الرياضي يخسر أمام المتوج بأبطال أوروبا في بطولة كأس القارات للأندية

13 سبتمبر 2024
من الصور الرسمية لنادي الرياضي بيروت قبل انطلاق البطولة (صفحة الرياضي فيسبوك)
+ الخط -
اظهر الملخص
- خسر نادي الرياضي اللبناني مباراته الافتتاحية في بطولة كأس القارات للأندية أمام ملقة الإسباني بنتيجة 96-59، حيث تفوق الفريق الإسباني في جميع الأرباع.
- كان أفضل مُسجل لنادي الرياضي البوسني إلميدي كيكانوفيتش بـ19 نقطة، بينما سجل وائل عرقجي 11 نقطة، وهايك غيوكيشيان خمس نقاط، وترافين تيبودو أربع نقاط، وكريم زينون تسع نقاط.
- سيحاول نادي الرياضي تعويض الخسارة في مباراته الثانية أمام بترو أتلتيكو الأنغولي غداً السبت، رغم صعوبة المهمة.

خسر نادي الرياضي اللبناني مباراته الافتتاحية في بطولة كأس القارات للأندية أمام منافسه الصعب بطل أوروبا، ملقة الإسباني، ضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة، على أن يُحاول التعويض في المواجهة الثانية عندما يلعب أمام فريق بترو لواندا الأنغولي بطل أفريقيا، صباح غد السبت.

ولم يصمد نادي الرياضي اللبناني أمام قوة نادي ملقة الإسباني في المواجهة التي جمعتهما، بعد ظهر الجمعة، وخسر بنتيجة كبيرة (96-59)، إذ تقدم النادي الإسباني في الربع الأول (23-19)، ثم تفوق في الربع الثاني (19-13)، ثم رفع ملقة المستوى أكثر وتفوق في الربع الثالث (28-10)، ليُنهي الربع الرابع بفارق كبير أيضاً (26-18)، لتنتهي المواجهة بفارق 37 نقطة كاملة.

وكان أفضل مُسجل لنادي الرياضي، البوسني إلميدي كيكانوفيتش، بتسجيله 19 نقطة مع استرجاع ثماني كرات، في وقت سجل النجم وائل عرقجي 11 نقطة مع استعادة ثلاث كرات، كما وسجل هايك غيوكيشيان خمس نقاط، وأضاف اللاعب الأميركي، ترافين تيبودو، أربع نقاط مع استرجاع خمس كرات، وأخيراً سجل كريم زينون تسع نقاط مع استرجاع ثلاث كرات في المواجهة.

وسيخوض نادي الرياضي مباراته الثانية في بطولة كأس القارات للأندية 2024، أمام منافسه فريق بترو أتلتيكو الأنغولي بطل أفريقيا، غداً السبت (في تمام الساعة 11 صباحاً بتوقيت القدس المحتلة)، وسيُحاول تعويض الخسارة في الجولة الأولى وتحقيق أول فوز له في البطولة العالمية رغم صعوبة المهمة كثيراً، مع الإشارة إلى أن الفريق اللبناني هو الممثل الوحيد للعرب في البطولة.

المساهمون