الرياضي اللبناني يتوج بلقب آسيا للسلة ويتأهل إلى بطولة العالم للأندية

15 يونيو 2024
لعب الرياضي ضد شباب الأهلي في دوري أبطال آسيا لكرة السلة (فريق الرياضي/فيسبوك)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فريق الرياضي اللبناني يتوج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة السلة بعد فوزه على شباب الأهلي دبي بنتيجة 122-96، مظهرًا قوته الضاربة وتألق نجمه وائل عرقجي بتسجيله 31 نقطة.
- الفوز يؤهل الرياضي للمشاركة في بطولة كأس الإنتركونتيننتال لكرة السلة في سنغافورة، إلى جانب فرق عالمية مرموقة، مثل كويمسا الأرجنتيني ويونيكاخا ملقة الإسباني.
- الرياضي يحقق لقبه الأول في النسخة الجديدة من البطولة، معادلًا إنجاز نادي الحكمة اللبناني بثلاثة ألقاب قارية، ويبرز كأحد الأندية البارزة في كرة السلة الآسيوية.

حقق فريق الرياضي اللبناني لقب بطولة دوري أبطال آسيا لكرة السلة، بعدما تغلّب على منافسه فريق شباب الأهلي دبي، بنتيجة (122- 96)، في المواجهة النهائية التي جمعت بينهما على صالة الشيخ سعيد بن مكتوم الرياضية في مدينة دبي.

واستعرض فريق الرياضي اللبناني قوته الضاربة في المواجهة النهائية بالمسابقة القارية، بفضل تألق نجمه وائل عرقجي (31 نقطة)، الذي فرض نفسه بطلاً لنهائي دوري أبطال آسيا لكرة السلة، خاصة في الشوط الثالث، الذي عانى فيه فريق شباب الأهلي دبي تراجعاً بدنياً كبيراً، جعله ينقاد إلى الخسارة بنتيجة عريضه وصلت إلى (44-16).

وبعدما استطاع فريق الرياضي حصد لقب بطولة دوري أبطال آسيا لكرة السلة، حجز مقعده في بطولة كأس الإنتركونتيننتال لكرة السلة (بطولة العالم للأندية)، التي ستقام في سنغافورة خلال شهر سبتمبر/أيلول القادم، بمشاركة فريق كويمسا الأرجنتيني، يونيكاخا ملقة الإسباني، بيترو الأنغولي، تسمانيا جاك غامبرز الأسترالي، بالإضافة إلى فريق يمثل دوري السلة الأميركية للمحترفين.

وكان فريق الرياضي اللبناني، قد فاز على فريق هيروشيما دراغونفلايزز الياباني بنتيجة (121-89)، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة السلة، بعدما استطاع الفريق اللبناني تقديم إحدى أفضل المواجهات في المسابقة، حين بلغت نسبة نجاح نجومه في التسديد من كل المسافات 65.33%، وتفوق أيضاً في تسجيل النقاط من الكرات الضائعة للفريق الياباني بواقع 30 نقطة، بالإضافة إلى إحراز 66 نقطة تحت السلة.

أما شباب الأهلي دبي الإماراتي، فقد حقق فوزاً صعباً على شهرادري غورغان بنتيجة (73-71)، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة السلة، بعدما شهدت المباراة سجالاً بين الفريقين حتى اللحظات الأخيرة، حيث تبادلا التقدم 20 مرة، قبل أن يحسم شباب الأهلي اللقاء، علماً بأن الفريق نجح بوضوح في السيطرة على السلتين بواقع 48 نقطة منها 10 نقاط من الفرصة الثانية.

وحقق بذلك الرياضي لقبه الأول في بطولة دوري أبطال آسيا بشكلها الجديد، (الثالث عملياً على الصعيد القاري)، ليُعادل بذلك مواطنه نادي الحكمة صاحب ثلاثة ألقاب، في حين يمتلك نادي الريان القطري لقبين ومثلهما لكلّ من مهرام طهران وسابا طهران من إيران.

المساهمون