الركراكي يوجه طلباً خاصاً إلى الاتحاد المغربي لكرة القدم

27 يناير 2024
الركراكي يطالب بحضور أمهات اللاعبين (توم جنكيس/Getty)
+ الخط -

 وجه مدرب منتخب المغرب، وليد الركراكي، طلباً إلى الاتحاد المغربي من أجل السماح بحضور أمهات اللاعبين في مباراة الدور ثمن النهائي من كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها ساحل العاج حتى 11 فبراير/ شباط القادم، وذلك بعد الدور الكبير الذي لعبنه في بطولة كأس العالم 2022، بوصول منتخب "أسود الأطلس" إلى المربع الذهبي، واحتلاله المركز الرابع على العالم.

ويتطلع المدير الفني لمنتخب "أسود الأطلس" إلى استنساخ تجربة مونديال قطر، بعدما وجه طلباً إلى الاتحاد المغربي، من أجل إحضار الأمهات إلى ساحل العاج لمساندة أبنائهم في هذه البطولة الأفريقية، التي دخلت المرحلة الأصعب بلا شك.

وكان  وليد الركراكي، قد أعرب في المؤتمر الصحافي عن أمله في حضور الأمهات والآباء إلى كأس أفريقيا، بداية من مباراة الدور ثمن النهائي، نظراً لدورهم الكبير في دعم اللاعبين. وقال: "تلقينا وعوداً بإحضار أمهات اللاعبين، ونتمنى أن يتحقق ذلك، لكن الأمر سيكون صعباً بالنسبة إلى بعضهن".

ووفقاً لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد"، فإن الاتحاد المغربي لكرة القدم بدأ إجراءات تأمين سفر بعض الأمهات إلى ساحل العاج، من أجل حضور مباراة من النهائي، أو الدور ربع النهائي في حال تأهل منتخب المغرب.

وتفيد هذه المعلومات بأن الاتحاد المغربي تفادي إحضار الأمهات إلى سان بيدرو، نظراً لقلة الفنادق ومراكز الإيواء، حيث ينتظر انتقال منتخب "أسود الأطلس" إلى سان بيدرو للاستجابة إلى طلب المدرب وليد الركراكي.

من جهتها، أكدت سعيدة موح، والدة أشرف حكيمي في تصريح مقتضب لـ"العربي الجديد" أن الأمهات جاهزات لتشجيع منتخب المغرب، بشرط موافقة الاتحاد المغربي لكرة القدم.

وكانت اللجنة المنظمة لمونديال قطر 2022، قد اهتمت بموضوع استقطاب عائلات اللاعبين ومساعدتهم على تقديم كل ما يلزم، لإنجاح البطولة، طبقاً لتوصيات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

المساهمون