الركراكي يستهدف ضم 4 أسماء أولمبية إلى منتخب "أسود الأطلس"

29 يونيو 2023
يسعى الركراكي لضم أفضل المواهب لتمثيل منتخب المغرب الأول (مايا هيتجي/Getty)
+ الخط -

يحظى عدد من لاعبي المنتخب الأولمبي المغربي باهتمام بالغ من مدرب منتخب المغرب الأول، وليد الركراكي، من أجل ضمهم إلى المعسكر التدريبي القادم، استعداداً للمباراة التي يواجه فيها منتخب "أسود الأطلس" نظيره منتخب ليبيريا في شهر سبتمبر/أيلول المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024.

ويعتزم المدرب، وليد الركراكي، إجراء تغييرات مهمة في تشكيلته في أثناء مواجهة منتخب ليبيريا، بعد الأداء غير المقنع، الذي أظهره زملاء القائد، رومان سايس، في المباراتين الأخيرتين ضد منتخبي الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا في 12 و17 يونيو/حزيران الحالي.

ووفقاً لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد"، الخميس، فإن المدرب، وليد الركراكي، ومساعديه رشيد بنمحمود وغريب أمزين أعجبوا بمستوى عدد من اللاعبين، الذين تألقوا برفقة المنتخب الأولمبي خلال مباراتي غينيا وغانا ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة والمقامة حالياً في المغرب إلى غاية 8 يوليو/تموز القادم.

وكشف مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب "أسود الأطلس" لـ "العربي الجديد"، الخميس، عن أن 4 مواهب صاعدة أقنعت المدرب، وليد الركراكي بفنياتها العالية تماماً، كما خطفت أنظار متابعي المنتخب الأولمبي في هذه البطولة الأفريقية، ويتعلق الأمر بإسماعيل صيباري، نجم فريق أيندهوفن الهولندي، وأيمن الوافي مدافع فريق لوغانو السويسري، وأمير ريتشاردسون لاعب وسط فريق لوهافر الفرنسي، إضافة إلى أسامة العزوزي لاعب فريق سان غيلواز البلجيكي.

وتابع المصدر قائلاً: "بات من المؤكد استدعاء هؤلاء للمعسكر التدريبي المقبل، من أجل دمجهم تدريجيا في أجواء المنتخب الأول، إضافة إلى أسماء أخرى يستهدف المدرب الركراكي أيضاً ضمها، وذلك رغبة منه في استبعاد عدد من اللاعبين، الذين لم يقدموا الإضافة، رغم استفادتهم من فرص متعددة، لإظهار مؤهلاتهم مع المنتخب الأول دون جدوى".

والجدير بالذكر أن المدرب، وليد الركراكي، يحرص على متابعة مباريات المنتخب الأولمبي المغربي في منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا، برفقة مساعديه رشيد بنمحمود وغريب أمزيل، وذلك رغبة منه في دعم المواهب الصاعدة، واختيار أفضلها للانضمام إلى المنتخب الأول.

المساهمون