الركراكي يرد على أزمة العنصرية ضد منتخب المغرب بهذه الطريقة

28 مارس 2023
وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي (أليكس كاباروس/Getty)
+ الخط -

تحدث وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، عن التعليقات العنصرية ضد لاعبيه على موقع التواصل الاجتماعي، من قبل أحد موظفي الفندق الذي يقيمون فيه في مدريد، قبل لقاء البيرو في مباراة ودية، مشيرا إلى أن الإسلام يدعو إلى التسامح.

وصرح الركراكي، في مؤتمر صحافي الاثنين، عشية مواجهة منتخب البيرو الودية في مدريد: "لقد أثر ذلك على اللاعبين كثيرا وعلى الشعب المغربي أيضا. أعتقد أنه لا ينبغي لنا أن نفعل أكثر من ذلك، فهو شاب صغير وسيتعلم من هذا. الآن مع انتشار الشبكات الاجتماعية، هناك صغار ضائعون. إنه شاب صغير ما زالت أمامه الحياة للتعلم".

وأضاف: "نحن مسلمون وفي ديننا نتعلم أن نسامح. سوف نغفر له، فليتعلم من هذا الأمر. ربما يكون مثالا للآخرين للاهتمام بما يكتبونه على الشبكات الاجتماعية. وخير مثال يمكن أن نظهره هو أن نغفر له ونجعله يرى أنه ارتكب خطأ وأنه يتعلم منه، ويرى أن ما يعتقده عن المسلمين ليس جيدا".

كما أراد رفع المسؤولية عن الفندق: "لا يستطيع فعل أي شيء، إنها قضية إنسانية، لا يمكنه السيطرة على موظفيه. لن نتحدث بعد الآن، لقد انتهى الأمر. نحن نسامحه وبالتأكيد المغاربة أيضا".

وكان أحد الموظفين في فندق في مدريد، حيث يقيم منتخب المغرب، قد كتب تعليقات على شبكة "إنستغرام"، تضمنت إهانة وعنصرية ضد لاعبي المنتخب المغربي.

وتسببت الإهانات في حالة غضب كبيرة في الصحافة المغربية، ما دفع الموظف إلى إزالة المنشورات من حسابه، قبل أن تعتقل الشرطة المتهم بسبب تعليقاته العنصرية ووجهت له تهمة الكراهية.

(إفي)