الركراكي يحسم موقفه النهائي من عدلي قبل كأس أفريقيا

16 يونيو 2023
عدلي تألق مع باير ليفركوزن هذا الموسم (أولريك بيدرسن/Getty)
+ الخط -

حسم وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، موقفه النهائي من استدعاء اللاعب الواعد أمين عدلي مهاجم نادي باير ليفركوزن الألماني، للدفاع عن قميص "أسود الأطلس" خلال الفترة المقبلة، وقطع الطريق عن منتخب فرنسا الذي لعب له في السنوات الأخيرة.

وحسب معطيات خاصة توصل بها "العربي الجديد"، من مصدر مقرب لمحيط الاتحاد المغربي لكرة القدم، فإن وليد الركراكي اتفق مع رئيس الاتحاد فوزي لقجع، على توجيه دعوة رسمية للاعب أمين عدلي خلال المعسكر الإعدادي القادم، قبل انطلاقة النسخة المقبلة من نهائيات كأس أمم أفريقيا بساحل العاج.

وأوضح المصدر نفسه، أن الركراكي سيُوجه الدعوة للاعب أمين عدلي ليكون ضمن القائمة التي ستحضر المعسكر الأخير قبل الحسم في اللائحة النهائية التي سيعتمد عليها في "الكان"، وذلك ليضع اللاعب أمام الأمر الواقع في اختيار الألوان الدولية التي سيُدافع عنها، باعتباره يملك الجنسيتين الفرنسية والمغربية.

وكان عدلي قد تحدث من قبل عن موضوع اختياره الدولي بين المغرب وفرنسا، قائلاً: "سأحسم في الموضوع خلال الوقت المناسب"، ليظل الغموض يلف مستقبله الدولي حتى الآن، علماً أنه مثل منتخب فرنسا تحت 21 عاماً في ست مباريات وسجل ثلاثة أهداف، في حين لم يتلق أي دعوة حتى الآن من منتخب فرنسا الأول.

جدير بالذكر أن أمين عدلي من المرجح أن يُشارك مع منتخب فرنسا في النسخة المقبلة من كأس أمم أوروبا للشباب، وقد تكون آخر مشاركة دولية له مع "المنتخب الأزرق" في حال تمت دعوته للمنتخب المغربي الأول فيما بعد.

المساهمون