الركراكي يحدد موعد عودة مزراوي بعد أزمته الصحية

12 أكتوبر 2024
الركراكي يتحدث أثناء مؤتمر صحافي في ملعب أدرار، 21 مارس 2024 (فاضل سنا/فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أكد وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، أن إصابة نصير مزراوي ليست خطرة رغم خضوعه لجراحة لتصحيح نبضات القلب، مما استدعى استبعاده من مواجهتي أفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

- أرسل نادي مانشستر يونايتد تقريراً طبياً لطبيب المنتخب المغربي، وأكد الركراكي أن مزراوي سيكون جاهزاً للعودة في المعسكر التدريبي القادم في نوفمبر.

- استعان الركراكي بيوسف بلعمري لتعويض غياب مزراوي، الذي خضع لجراحة ناجحة بعد مغادرته مباراة مانشستر يونايتد ضد أستون فيلا.

كشف المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم وليد الركراكي (49 عاماً) أن إصابة نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي نصير مزراوي (26 عاماً) ليست خطرة، رغم خضوعه لتدخل جراحي من أجل تصحيح نبضات القلب، الأمر الذي تطلب استبعاده عن مواجهتي أفريقيا الوسطى، اليوم السبت والثلاثاء القادم، على الملعب الشرفي في وجدة، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا المقررة إقامتها في المغرب العام القادم.

وقال المدرب وليد الركراكي في المؤتمر الصحافي، أمس الجمعة، إن نادي مانشستر يونايتد بعث تقريراً طبياً لطبيب منتخب المغرب كريستوف بودو، وتضمن نوعية إصابة اللاعب نصير مزراوي. وتابع الركراكي بشأن موعد عودته إلى تشكيلة منتخب أسود الأطلس قائلا: "لقد تحدثت مع مزراوي وأخبرني أن إصابته ليست خطرة، وعليه، سيكون حاضراً معنا بحول الله في المعسكر التدريبي القادم الذي سيخوضه منتخب المغرب في مركز محمد السادس بالرباط في شهر نوفمبر/تشرين الثاني".

واضطر المدرب الركراكي إلى الاستعانة بالظهير الأيسر لنادي الرجاء الرياضي يوسف بلعمري (26 عاماً)، من أجل تعويض اللاعب نصير مزراوي خلال مواجهتي أفريقيا الوسطى. وخضع نجم مانشستر يونايتد لتدخل جراحي لتصحيح نبضات القلب، بعد أن اضطر إلى مغادرة مباراة ناديه مانشستر يونايتد ضد أستون فيلا، الأحد الماضي، لحساب الجولة السابعة من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

وكشفت تقارير إعلامية أن النجم المغربي مزراوي خضع لتدخل جراحي ناجح من أجل تنظيم ضربات القلب، بتوصية من أطباء نادي مانشستر يونايتد، حتى يتخلص نهائيا من هذه الأزمة الصحية، علما أن نجم منتخب أسود الأطلس عانى من المشكلة نفسها حين كان برفقة منتخب بلده المغرب أثناء مشاركته في بطولة كأس العالم في قطر 2022 بسبب تداعيات فيروس كورونا.

المساهمون