الركراكي يجري 4 تغييرات في منتخب المغرب قبل مواجهة جنوب أفريقيا

14 يونيو 2023
الركراكي يسعى بشكل متواصل لإيجاد التوليفة الفضلى (فاضل سنا/فرانس برس)
+ الخط -

يتأهب المنتخب المغربي لمواجهة نظيره منتخب جنوب أفريقيا، السبت القادم، على ملعب "سوكر سيتي"، في جوهانسبورع، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات، المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تحتضنها ساحل العاج، مطلع السنة القادمة.

وأنهى منتخب المغرب تدريباته الأخيرة، الأربعاء، بمركز محمد السادس لكرة القدم، بحضور جميع اللاعبين، باستثناء 4 لاعبين حصلوا على إذن بمغادرة المعسكر التدريبي من قبل المدير الفني وليد الركراكي، وبعد ذلك السفر مباشرة إلى جوهانسبورع عبر طائرة خاصة.

وفي هذا الصدد، كشف مصدر بالجهاز التدريبي للمنتخب المغربي، الأربعاء، رفض ذكر اسمه، عن أن اللاعبين في كامل جهوزيتهم لخوض مباراة جنوب أفريقيا، السبت القادم، بمن فيهم الحارس ياسين بونو، الذي خاض التدريبات بشكل عادي، بعدما اكتفى بتمارين خفيفة انفرادية في الحصص السابقة.

وأضاف المصدر نفسه، أن المدرب وليد الركراكي يعتزم القيام بتغييرات هامة في مواجهة منتخب "بافانا بافانا"، من أبرزها إعادة الحارس ياسين بونو، للدفاع عن عرين منتخب "أسود الأطلس"، بعدما لازم دكة البدلاء في المباراة الأخيرة ضد الرأس الأخضر، لمعاناته من الإجهاد البدني، جراء كثرة المباريات التي خاضها برفقة ناديه إشبيلية الإسباني.

وتابع: "يسعى المدرب الركراكي إلى إعادة التوازن للمنتخب المغربي، بعد أدائه غير المقنع ضد الرأس الأخضر، من خلال إجراء بعض التغييرات في التشكيل الأساسي في أثناء مواجهة منتخب جنوب أفريقيا، إذ سيعود القائد رومان سايس ويوسف النصيري للظهور أساسيين، فيما يفاضل الجهاز الفني بين يوسف مالح، لاعب وسط إلتشي الإيطالي وإلياس شاعر، صانع ألعاب كوينزر بارك رينجرز الإنكليزي، من أجل تعويض سفيان أمرابط بوسط الميدان".

ولم يستبعد ذات المصدر إجراء بعض التغييرات في آخر لحظة في حال حدوث إصابات في صفوف بعض اللاعبين أو نتيجة معاناتهم من التعب والإرهاق.

وكان المنتخب المغربي اكتفى بالتعادل السلبي في المباراة الإعدادية، التي جمعته بنظيره منتخب الرأس الأخضر، الاثنين الماضي، على ملعب مولاي عبد الله في الرباط.

المساهمون