الركراكي يتواصل مع أوناحي وترقب لحالته.. وبديل أمرابط مهدد بالغياب

29 أكتوبر 2023
أوناحي لاعب نادي مرسيليا سيغيب عن فريقه (ريكو برور/Getty)
+ الخط -

أمسى منتخب المغرب مهدداً بفقدان أبرز أسمائه البارزة خلال مباراتيه ضد منتخبي أريتريا وتنزانيا في نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، في إطار الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الأفريقية، المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2030، التي ستستضيفها أميركا وكندا والمكسيك.

وفي الوقت الذي أظهرته فيه أسماء أولمبية جهوزيتها للدفاع عن قميص منتخب "أسود الأطلس" في المرحلة القادمة، كأمير ريتشاردسون، وإسماعيل صيباري، وإبراهيم صلاح، وبنيامين بوشواري، فإن لاعبين أساسيين مهددون بالغياب عن مواجهتي أريتريا وتنزانيا، بسبب الإصابة والنقص في الجهوزية.

وفي هذا الإطار، تعرّض عز الدين أوناحي، نجم أولمبيك مرسيليا، لإصابة في الظهر، قبل مواجهة ناديه لأولمبيك ليون، الأحد، على ملعب "فيلودروم"، ضمن الجولة العاشرة من منافسات الدوري الفرنسي، حيث أكد مدربه إيفان غاتوزو أن اللاعب المغربي أصيب في ظهره، بعد سقوطه في منزله، من دون إعطاء المزيد من التوضيحات.

ووفقاً لمعلومات حصرية حصل عليها "العربي الجديد"، الأحد، فإن اللاعب عزالدين أوناحي سقط في حمام منزله، ويشعر بألم حاد في ظهره، في انتظار إخضاعه لكشوفات طبية دقيقة، من أجل تحديد درجة خطورته إصابته ومدة غيابه عن الملاعب.

وكشف مصدر من الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي لـ"العربي الجديد"، الأحد، عن أن المدرب وليد الركراكي تواصل مع اللاعب أوناحي بمجرد علمه بحادث سقوطه بمنزله، للاطمئنان على حالته الصحية من جهة، والتأكد من عدم خطورة الإصابة التي تعرض لها، وأيضا معرفة موعد عودته للتدريبات من ناحية ثانية.

من جهته، تعرض أسامة العزوزي، لاعب وسط بولونيا الإيطالي، لإصابة في مباراة فريقه ضد ساسولو، السبت، لحساب منافسات الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإنكليزي، ليصبح بذلك مهدداً بالغياب عن مباراتي المنتخب.

واضطر العزوزي، صاحب 22 عاماً، إلى مغادرة الملعب في الدقيقة 84 متأثراً بالإصابة، مباشرة بعد خوضه 15 دقيقة فقط، في انتظاره خضوعه للفحوصات الطبية من قبل الجهاز الطبي لنادي بولونيا.

وفي خبر متصل، استعاد آدم ماسينا، الظهير الأيسر لأودينيزي الإيطالي، عافيته، بعدما غاب عن الملاعب لفترة طويلة، بسبب الإصابة، ما يعني احتمال استدعائه لخوض المباراتين في حال استدعت الضرورة ذلك.

وعلم "العربي الجديد" أن اللاعب ماسينا كان محط متابعة واهتمام من قبل المدرب الركراكي في الفترة الأخيرة، إلا أن عودته إلى تشكيلة المنتخب المغربي غير مؤكدة إلى الآن، في ظل المستوى الجيد الذي يقدمه نجم الوداد الرياضي يحيى عطية الله في مركز الظهير الأيسر.

المساهمون