الرحالة السعودي يروي لـ"العربي الجديد" تفاصيل خاصة وأسراراً لأول مرة عن رحلته إلى قطر

الدوحة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
08 نوفمبر 2022
الرحالة عبد الله السلمي ضيف "العربي الجديد
+ الخط -

خاض الرحالة السعودي عبد الله السلمي تجربة مختلفة، إذ وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة، قادماً من مدينة جدة السعودية، سيراً على الأقدام، لمساندة منتخب بلاده في كأس العالم "قطر 2022".

وبعد رحلة استمرت 55 يوماً، عبّر السلمي عن سعادته بخوض هذه التجربة، بعدما عبر فيها الصحراء من مدينة جدة على ساحل البحر الأحمر، وصولاً إلى الدوحة، سيراً على الأقدام لمسافة تزيد على 1600 كلم، حيث روى أسراراً لأول مرة عن رحلته، وعن طبيعة أكله ومشيه كل تلك المسافات عبر الصحراء.

السلمي حلّ ضيفاً على "العربي الجديد"، للحديث عن رحلته التي انطلق بها من مدينة جدة في 9 سبتمبر/ أيلول الماضي، ليصبح أول من يقطع هذه المسافة بين المدينتين عبر الجزيرة العربية سيراً على قدميه.

وعن حظوظ منتخب بلاده في مونديال قطر، أكد السلمي، قدرة "الأخضر" في المنافسة والتأهل للدور الثاني في مجموعته، التي تضم منتخبات كبيرة، هي الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

ذات صلة

الصورة
تحدث العويران عن حظوظ السعودية في تصفيات المونديال (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ أسطورة الكرة السعودية، سعيد العويران (56 عاماً)، ضيفاً على "العربي الجديد"، للحديث عن أسباب تراجع منتخب بلاده، والخسارة أمام منتخب الأردن في التصفيات.

الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

الصورة

رياضة

سادت حالة من الحزن في مدرجات استاد المدينة التعليمية عقب خروج منتخب السعودية أمام كوريا الجنوبية الثلاثاء، من دور الـ16 في ربع نهائي كأس آسيا 2023.

الصورة
منتخب السعودية غادر البطولة بعد الخسارة أمام كوريا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ودعت السعودية كأس آسيا 2023 لكرة القدم المقامة حالياً في قطر، بعد خسارة أمام كوريا الجنوبية بركلات الترجيح في دور الـ16، الثلاثاء.

المساهمون