الرجوب يُطلع أمين عام الاتحاد الآسيوي على انتهاكات الاحتلال بحق الرياضيين

07 سبتمبر 2024
الرجوب بمقابلة في باريس، 27 يوليو 2024 (ثيبود موريتز/فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أطلع رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، أمين عام الاتحاد الآسيوي على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الرياضة الفلسطينية، والتي أسفرت عن مئات الشهداء والجرحى وتدمير المنشآت الرياضية.
- أكد الرجوب تمسك الاتحاد الفلسطيني بحقه في اللعب على أرضه وبين جماهيره، مثمناً موقف الاتحاد الآسيوي الذي يتيح إقامة مباريات المنتخب الفلسطيني على أرضه.
- شدد ويندسور على حق الاتحاد الفلسطيني في تنظيم المباريات على أرضه، مهنئاً المنتخب الفلسطيني على أدائه المميز أمام كوريا الجنوبية.

أطلع رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الفريق جبريل الرجوب (71 سنة)، اليوم السبت، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم داتو ويندسور على ما تشهده كرة القدم الفلسطينية من انتهاكات جرّاء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب بيان نشره الاتحاد الفلسطيني عبر موقعه الرسمي، فقد أكد الرجوب أن الرياضة الفلسطينية ليست بمعزل عن حرب الإبادة التي يخوضها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا، بعدما خلّفت هذه الحرب حتى الآن أكثر من 410 شهداء من أبناء الحركة الرياضية والشبابية والكشفية، إضافة إلى آلاف الجرحى والمعتقلين والنازحين والمفقودين، عدا تدمير كافة الملاعب والمنشآت الرياضية، وتحويل ما تبقى منها إلى مراكز اعتقال وتحقيق وتنكيل بأبناء شعبنا.

وبين الرجوب أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ما زال متمسكاً بحقه باللعب على أرضه وبين جماهيره، مثمناً موقف الاتحاد الآسيوي الأخير الذي يتيح إقامة مباريات المنتخب الفلسطيني ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم على أرضه وبين جماهيره.

بدوره، أكد ويندسور حق الاتحاد الفلسطيني بإقامة وتنظيم المباريات على أرضه وبين جماهيره أسوة بباقي الاتحادات الوطنية، وكذلك حق الرياضيين في الحصول على الحماية، لافتاً في هذا السياق إلى التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتوفير الحماية لعناصر اللعبة في فلسطين. وهنأ ويندسور المنتخب الفلسطيني بالأداء العالي والمميز الذي قدمه خلال لقائه الأخير أمام نظيره الكوري الجنوبي والذي انتهى بالتعادل السلبي، متمنياً التوفيق له في مشواره ضمن التصفيات.

المساهمون