الرجاء يواجه خطر الاستبعاد من دوري أبطال أفريقيا

06 يوليو 2024
جماهير الرجاء في دبي بداية عام 2024 (وليد زين/Getty)
+ الخط -

يواجه نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم خطر الاستبعاد من دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، إثر الأزمة المالية الكبيرة التي يعانيها جراء ديونٍ متراكمة صدرت بشأنها أحكام نهائية، سواء من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أو محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، إذ أصبح الفريق ملزماً بتسوية ملفات نزاعاته حتى يتمكّن من المشاركة في المسابقة الأفريقية التي غاب عنها منذ سنوات. ووجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" رسالة عاجلة إلى نادي الرجاء الرياضي ينبهه فيها إلى ضرورة إنهاء نزاعاته العالقة في أسرع وقت ممكن من أجل السماح له بخوض النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا، وأيضاً الاستجابة لشروط السلامة المالية والإدارية والقانونية، لكي يتجنّب الاستبعاد النهائي من هذه البطولة المهمة.

وحصل "العربي الجديد"، السبت، على معلومات من مصدر بالاتحاد المغربي لكرة القدم، رفض ذكر اسمه، أوضح فيها أن لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي وضعت أمام نادي الرجاء الرياضي مهلة محددة لتسديد مستحقات عدد من لاعبيه السابقين والحاليين، لتمثيل المغرب في دوري أبطال أفريقيا، إلى جانب وصيف بطل الدوري المحلي نادي الجيش الملكي، الذي تبقى وضعيته سليمة. وأضاف المصدر أن نادي الرجاء الرياضي يسابق الوقت لإنهاء بعض نزاعاته قبل نهاية يوليو/ تموز الحالي، حتى يسمح له "كاف" بخوض دوري أبطال أفريقيا.

وفي سياق متصل، كشف نادي الرجاء الرياضي عن برنامج استعداداته للموسم الرياضي المقبل، الذي سيتخلله إجراء ثلاث مباريات ودية أمام أندية: ريال بيتيس الإسباني، والترجي التونسي، والعين الإماراتي، إذ ستنطلق التدريبات، في 19 يوليو/تموز الحالي بإجراء الفحوصات الطبية الروتينية، التي ستمتد ثلاثة أيام كاملة، قبل السفر إلى تونس يوم الـ23 من الشهر الجاري، للبقاء في معسكر هناك حتى الثالث من شهر أغسطس/ آب المقبل.

المساهمون
The website encountered an unexpected error. Please try again later.