الرجاء يقترب من رفع الحظر عن قيد لاعبيه بعد تسديد مبلغ ضخم

11 سبتمبر 2024
الرجاء خلال مواجهة الزمالك في دبي، 26 يناير 2024 (وليد زين/ الأناضول)
+ الخط -

اقترب نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، أكثر من أي وقت مضى، من رفع الحظر عن قيد لاعبيه، الذين تعاقد معهم خلال مرحلة الانتقالات الصيفية، وذلك بعدما نجح في تسوية بعض ملفات نزاعاته في آخر لحظة، بغرض تأهيل الوافدين الجدد، ويتعلّق الأمر بكلّ من هلال الفردوسي، والمهدي الحرار، وعبد الكريم باعدي، والتونسي هاني عمامو، والسنغالي باب عثمان ساخو، إضافة إلى فريديريكو بيكورو من غينيا الاستوائية.

وبذل نادي الرجاء المغربي جهوداً كبيرة في الفترة الأخيرة، من أجل حلّ أزمة نزاعاته المتراكمة منذ سنوات، إذ استطاع تسديد 1.45 مليون دولار أميركي لتسوية تسعة ملفات تخصّ محسن متولي، وحميد أحداد، وعمر العرجون، ومحمد الناهيري، وعمر العمراني، وأحمد الخطيبي، ومدرب اللياقة التونسي عمر بن ونيس، ونوفل الخيام، وإسماعيل الكريعي.

وحصل "العربي الجديد" على معلومات من مصدر في إدارة نادي الرجاء الرياضي، الأربعاء، رفض ذكر اسمه، أفاد من خلالها أن مسؤولي النادي الأخضر توصّلوا إلى اتفاق مع عدد من اللاعبين من أجل التنازل على جزء من مستحقاتهم، ويتعلّق الأمر بمحسن متولي وحميد أحداد، اللذين تسلّما 395 ألف دولار، بعد تنازلهما عن 105 آلاف دولار، فيما حصل محمد الناهيري على 230 ألف دولار، مقابل 120 ألف دولار لزميله عمر العرجون. أما باقي اللاعبين، عمر العمراني، وأحمد الخطيبي، ومدرب اللياقة عمر بن ونيس ونوفل الخيام وإسماعيل الكريعي، فحصلوا جميعاً على 300 ألف دولار.

وتابع المصدر قائلاً: "لم يكتف نادي الرجاء بتسوية ملفات اللاعبين التسعة فقط، بقدر ما صرف مستحقات الليبيري بيتر ويلسون والجزائريين غايا مرباح، وعبد الرؤوف بن غيث. وقطع الفريق الأخضر شوطاً هاماً في سعيه لرفع المنع عن تعاقداته كلياً، ويسابق الوقت لتسوية ملفات أخرى، قبل تأهيل جميع اللاعبين الذين تعاقد معهم في الميركاتو الصيفي، استعداداً للموسم الكروي الحالي ومسابقة دوري أبطال أفريقيا".

المساهمون