الرجاء يحسم صراعه مع الجيش الملكي ويتوج بطلاً للدوري المغربي للمرة الـ13

14 يونيو 2024
مشجعون لنادي الرجاء في لقاء الزمالك، 26 يناير 2024 (وليد زين/ أناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الرجاء الرياضي يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ13 في تاريخه بعد فوزه على مولودية وجدة بنتيجة 0-3، متفوقًا بنقطة واحدة على منافسه الجيش الملكي.
- الفوز يعزز من مكانة الرجاء في صدارة الدوري برصيد 72 نقطة ويدفع مولودية وجدة لمغادرة دوري المحترفين، بينما يحتفظ شباب المحمدية بمكانه بعد تعادل ثمين.
- نهضة بركان يحتل المركز الثالث برصيد 52 نقطة، والوداد الرياضي يستفيد من خسارة الفتح ليحتل المركز الرابع، مما قد يؤهله للمشاركة في المسابقات القارية الموسم القادم.

حسم نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، اليوم الجمعة، لقب الدوري المغربي، عقب تغلّبه على مضيفه مولودية وجدة بنتيجة 0-3، على الملعب الشرفي في وجدة، في إطار الجولة الأخيرة من منافسات الدوري المحلي، وهو اللقب الـ13 في تاريخ النادي، مناصفة مع منافسه الجيش الملكي، الذي خانته الأمتار الأخيرة من أجل التتويج باللقب الـ14 في مسيرته، بقيادة مدربه التونسي نصر الدين نابي (59 عاماً).

ولم يجد الفريق الأخضر، صعوبات كبيرة في هزيمة منافسه مولودية وجدة، بفضل إصرار لاعبيه على انتزاع ثلاث نقاط مكنته من الحفاظ على صدارة الدوري المحلي، برصيد 72 نقطة، بفارق نقطة واحدة، عن نادي الجيش الملكي الذي انتصر بدوره على غريمه الفتح الرياضي بهدفين نظيفين، لكنه لم يكن كافياً لحسم اللقب.

ويدين الرجاء الرياضي بهذا الفوز المستحق لمعظم لاعبيه الذين بدوا أكثر تركيزاً طيلة اللقاء، خاصة المدافع عبد الله خفيفي الذي افتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة 34، ليضيف زميله يسري بوزوق هدفين متتاليين من ركلتي جزاء. ولم يكتفِ نادي الرجاء بالفوز بنتيجة عريضة والتتويج بلقب الدوري المحلي، لكنه أجبر نادي مولودية وجدة على مغادرة دوري المحترفين، بعد احتلاله المركز قبل الأخير برصيد 25 نقطة، شأنه شأن نادي يوسفية برشيد، الذي انهزم على أرضه ضد شباب السوالم بنتيجة 2-3.

وفي مباريات أسفل الترتيب، ربح نادي شباب المحمدية صراعه على ضمان البقاء مع فريقي مولودية وجدة، وشباب السوالم، بعد انتزاعه تعادل ثمين بنتيجة (0-0) من ميدان اتحاد طنجة، وبذلك نجح في كسب الرهان في آخر مباراة، رغم أنه كان مرشحاً بقوة لمغادرة الدوري، نظراً إلى النتائج المخيبة التي حصدها شباب المحمدية منذ بداية الموسم الكروي.

وجاء نهضة بركان في المركز الثالث في منافسات الدوري المحلي برصيد 52 نقطة، في حين استفاد نادي الوداد الرياضي من خسارة الفتح الرياضي أمام الجيش الملكي، ليحتلّ المركز الرابع الذي قد يمنحه فرصة المشاركة في إحدى المسابقات القارية خلال الموسم القادم.

المساهمون