الرجاء والوداد على أعتاب الحرمان من ملعب محمد الخامس في أبطال أفريقيا

17 ابريل 2023
جماهير الرجاء والوداد تحضر بقوة في ملعب محمد الخامس (فاضل سينا/ فرانس برس)
+ الخط -

بات فريقا الرجاء والوداد مهدّدان بالحرمان من ملعبهما "محمد الخامس" في الدار البيضاء، خلال المباراتين اللتين سيخوضانهما أمام الأهلي المصري وسيمبا التنزاني في 28 و29 أبريل/نيسان الحالي، لحساب إياب ربع نهائي أبطال أفريقيا.

ومن المرجح أن يبحث قطبا الدار البيضاء عن ملعبين بديلين يستقبلان فيهما منافسيهما، سواء في مسابقة الدوري المحلي أو في أبطال أفريقيا، جراء الإغلاق المحتمل لملعب محمد الخامس من أجل إخضاعه للإصلاحات.

وكشف مصدر مقرب من شركة "كازا إيفنت"، لـ"العربي الجديد"، الاثنين، أن الإصلاحات ستنطلق في اليومين المقبلين، وتشمل بعض المرافق، إضافة إلى ترميم مدرجات "المنطقة 6"، التي ظهرت فيها تشققات قبل شهرين، ما يستدعي إخضاعها للإصلاحات من أجل الحفاظ على سلامة المشجعين.

وتابع المصدر نفسه أن السلطات المحلية في الدار البيضاء والاتحاد المغربي لكرة القدم تسهر على عملية ترميم مرافق ومدرجات ملعب محمد الخامس، حتى يكون جاهزا لاحتضان التظاهرات العالمية الكبرى.

وحصل "العربي الجديد" على معلومات تفيد بأن الرجاء الرياضي يباشر اتصالاته مع السلطات المحلية في الرباط من أجل استقبال الأهلي المصري على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، في الوقت الذي قد يستقبل الوداد منافسه سيمبا على الملعب الكبير في مراكش أو طنجة.

ومن المنتظر أن تضطر جماهير الوداد والرجاء إلى قطع المئات من الكيلومترات، من أجل تشجيع فريقيهما المفضلين أمام سيمبا والأهلي في إياب ربع نهائي أبطال أفريقيا.

والجدير بالذكر أن ملعب محمد الخامس بالبيضاء جرى بناؤه عام 1955 تحت اسم الملعب الشرفي، قبل أن يعاد ترميمه وزيادة عدد مقاعده في عام 1999، حيث أصبح يتسع لـ60 ألف مشجع، ولا سيما من قطبي الكرة المغربية الرياضيين، الوداد والرجاء، والمنتخب المغربي.