الرابطة الألمانية تطلق خطة للموسم المقبل تراعي مباريات مونديال قطر

29 أكتوبر 2021
بايرن ودورتموند أبرز أندية الدوري الألماني (لارس بارون/ Getty)
+ الخط -

أطلقت الرابطة الألمانية لكرة القدم خطة للموسم المقبل تتماشى مع مباريات كأس العالم "قطر 2022"، المقررة ما بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول، في قطر، بحيث تسمح باستفادة الأندية من فترة التوقف واستغلالها للسماح للاعبين في حسم مستقبلهم عبر صفقات جديدة.

وعبر فيديو توضيحي، كشفت الهيئة الكروية عن برنامجها الذكي، لتفادي فترة توقف تضر باللاعبين ولياقتهم البدنية، إذ تقرر تقديم مرحلة الانتقالات الشتوية، في الفترة التي تقام فيها مباريات المونديال، ثم استئناف المباريات في 20 يناير/ كانون الثاني 2023.

 وستسمح هذه الفترة للاعبين، المشاركين في أكبر منافسة دولية، بالعودة والاستفادة من فترة راحة، يتخلصون بفضلها من الإرهاق الذي من شأنه أن يؤثر على أدائهم فيما تبقّى من مباريات الموسم، وإمكانية تأثرهم وتعرضهم لإصابات تُبعدهم لفترات طويلة.

ومن المرتقب أن يتوجه عدد كبير من لاعبي أندية "بوندسليغا" للمشاركة في المنافسة العالمية، مع منتخباتهم المتأهلة، ما دفع المسؤولين عن اللعبة في ألمانيا لاستباق الأحداث عبر برنامج مميز، يزيد الثقة بالنجوم المشاركين، وتركيزهم على وجود مميز، في ظل الضمانات التي تمنحهم فرص الاسترجاع بشكل كاف.

ومن المُرتقب أن تشهد نسخة مونديال قطر عروضاً قوية، وتنظيماً مميزاً، يليق بحجم الإمكانات التي وفّرتها السلطات لاحتضان الجماهير، كذلك المرافق الرياضية العالمية، على غرار الملاعب وأماكن الإقامة.

المساهمون