الرأس الأخضر أول المتأهلين للدور الثاني في كأس أفريقيا وينهي آمال مصر بالصدارة

19 يناير 2024
منتخب الرأس الأخضر حقق مفاجأة كبرى (فرانك فيف/Getty)
+ الخط -

تأهل منتخب الرأس الأخضر لكرة القدم، إلى الدور الثاني من كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج، بعد انتصاره، الجمعة، على موزمبيق بنتيجة 3ـ0، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية، ليكون أول منتخب يتأهل رسمياً إلى الدور ثمن النهائي.

وحقق منتخب الرأس الأخضر المفاجأة في البطولة بوصوله إلى النقطة السادسة وحصد العلامة الكاملة، كأول منتخب يحقق هذا الإنجاز في النسخة رقم 34 من البطولة، وذلك بعدما صدم منتخب غانا في الجولة الأولى وانتصر عليه بنتيجة 2ـ1.

ويقود منتخب الرأس الأخضر، الترتيب في المجموعة برصيد 6 نقاط، متقدماً على المنتخب المصري الذي في رصيده نقطتان وتحتل غانا وموزمبيق المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وبالتالي ضمِن منتخب الرأس الأخضر صدارة المجموعة، وهو ما يؤكد قيمة الإنجاز الذي حققه إلى حدّ الآن، ويُعلن عن نفسه من بين أكبر مفاجآت البطولة.

وتلقى منتخب الرأس الأخضر الكثير من الهدايا من منافسه الذي ارتكب أخطاء سهلت عليه المهمة، وخاصة بعدما نجح بيبي في تسجيل هدف التقدم من مخالفة، لم يحسن الحارس التعامل معها، وفي الشوط الثاني تواصلت الأخطاء الدفاعية الحاسمة، فأضاف ريان منديز الهدف الثاني ثم سجل كيفن بينا الهدف الثالث الذي كان يعني بشكل كبير تأمين الانتصار.

وسيكون التنافس على التأهل حاداً، حيث سيلعب الرأس الأخضر أمام المنتخب المصري، الذي سيكون تحت ضغط النتيجة ويتعين عليه الانتصار لضمان التأهل في المركز الثاني، بينما يواجه منتخب غانا خطر مغادرة البطولة في حالة فشل في الانتصار على موزمبيق الذي ما زال بدوره معنياً بسباق التأهل والتالي ستكون الجولة الثالثة حاسمة وصعبة.

المساهمون