الدوري المصري يشهد أغرب مباراة في تاريخه

02 يوليو 2024
مشجعون لمنتخب مصر قبل مباراة بوركينا فاسو، 6 يونيو 2024 (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- في مباراة استثنائية استكملت على يومين، حقق نادي بيراميدز فوزاً مثيراً على سموحة بنتيجة (3-2) في الدوري المصري، معززاً موقعه في الصدارة بـ65 نقطة من 26 مباراة.
- اللقاء، الذي توقف سابقاً بسبب حريق في استاد الإسكندرية، شهد تسجيل هدفين في الـ41 دقيقة المتبقية من عمر المباراة، مما أثار جدلاً حول قرارات رابطة الأندية المحترفة.
- بيراميدز، الذي رفض قرار استكمال المباراة وأعلن اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم والمحكمة الرياضية الدولية، يحقق فوزه الـ13 على التوالي تحت قيادة مديره الفني الكرواتي، كرونسلاف يورتشيتش.

في مباراة لم تستمر لأكثر من 41 دقيقة، هي "الفترة المتبقية" من اللقاء الذي جرى إلغاؤه خلال وقت سابق، نجح نادي بيراميدز في تحقيق الفوز على سموحة السكندري (3- 2)، في إطار الجولة الـ28 من عمر الدوري المصري لكرة القدم لموسم 2023- 2024.

وهي أول مباراة في تاريخ الدوري المصري لكرة القدم، تجري إقامتها على يومين، بعد قرار رابطة الأندية المحترفة قبل ساعات باستكمال المواجهة، التي أقيمت بين بيراميدز وسموحة السكندري، والوقت المتبقي تحديداً 41 دقيقة. وحصد بيراميدز ثلاث نقاط غالية، بعدما سجل هدفين في مرمى سموحة عبر لاعبيه: محمود مرعي وفخري لاكاي، ليرفع الفريق عدد أهدافه إلى ثلاثة في مرمى سموحة، فيما سجل فادي فريد هدفاً للفريق السكندري في مرمى بيراميدز لينتهي اللقاء (3-2).

وحقق بيراميدز فوزه الـ 13 على التوالي في الدوري المحلي، تحت قيادة مديره الفني الكرواتي، كرونسلاف يورتشيتش، ورفع رصيده إلى 65 نقطة في المركز الأول من 26 مباراة خاضها حتى الآن، في سباق البطولة المحلية، ويقترب خطوة جديدة من تحقيق حلمه الكبير، في الفوز ببطولة الدوري لأول مرة في تاريخه. وكانت مباراة سموحة وبيراميدز قد أقيمت في 28 يونيو/ حزيران الماضي، ومضت 49 دقيقة منها، بدأ خلالها سموحة بالتقدم بهدف للاعبه حسام حسن في الدقيقة 15، ثم تعادل بيراميدز بهدف عبر فيستون ماييلي في الدقيقة 45، ثم توقفت المباراة، عقب اشتعال حريق في استاد الإسكندرية، حال دون استكمالها.

وأُثيرت أزمة كبرى حول المباراة، إذ طالب بيراميدز باعتباره فائزاً بهدفين دون رد، كما تنص اللائحة، فيما أراد سموحة إعادة المباراة كاملة بين الفريقين، ثم قررت الرابطة في نهاية المطاف إعلان استكمال الوقت المتبقي من عمر اللقاء، ويصل إلى 41 دقيقة على استاد برج العرب. ورفض بيراميدز، رغم خوضه اللقاء، قرار رابطة الأندية، وأصدر بياناً أكد خلاله اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم والمحكمة الرياضية الدولية ضد رابطة الأندية وقراراتها ومخالفة اللوائح المنظمة للبطولة. ومع استكمال اللقاء برمية تماس، بالتشكيلة والظروف التي توقفت عندها، ومنها طرد حارس سموحة، الهاني سليمان، نجح بيراميدز في الخروج فائزاً (3-2) بمجموع المباراة.

المساهمون