الدوري المصري: الإعلان عن حُكام الكلاسيكو بين الزمالك والأهلي

19 يناير 2023
تترقب الجماهير المصرية موعد مواجهة القمة بين الأهلي والزمالك (وليد زين/الأناضول)
+ الخط -

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن تعيين الحكم السلوفيني سلافيكو فينتشيتش حكماً لمباراة الزمالك والأهلي المرتقبة على استاد القاهرة الدولي مساء السبت المقبل، في الجولة 14 من عمر الدوري الممتاز لموسم 2022-2023.

ونشر الاتحاد المصري عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك"، مساء الخميس، تدوينة، كشف فيها عن تشكيل الطاقم التحكيمي لمباراة القمة، حيث ضمت أيضاً توماس كلانسنيمى مساعداً أول وأندراز كوفاسيتش مساعداً ثانياً وماتي جوج حكماً لتقنية الفيديو، وبرفقته أيين بوروساك حكماً مساعداً للفار.

ويأمل الإنكليزي كلاتنبرغ رئيس لجنة الحكام المصرية، في نجاح الطاقم المختار في إدارة اللقاء بشكل جيد، والعبور بالمواجهة إلى بر الأمان، في ظل الأجواء المتوترة لعلاقة الناديين الكبيرين بالتحكيم المصري في الفترة الأخيرة.

والحكم السلوفيني من مواليد عام 1979، وبدأ المسيرة الدولية عام 2010، وشارك في إدارة مباريات بتصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم، والدوري الأوروبي، ودوري أبطال أوروبا، والملحق النهائي المؤهل لكأس العالم، بالإضافة إلى دوري الأمم الأوروبية، وكأس العالم تحت 17 عاماً، إضافة إلى مباراة الأرجنتين والسعودية في كأس العالم 2022 في قطر، التي انتهت بفوز تاريخي للفريق السعودي بهدفين مقابل هدف على منتخب "راقصي التانغو"، ونالته عدة انتقادات بسبب قراراته في المباراة.

يذكر أن نادي الأهلي يملك 31 نقطة حالياً في المركز الأول بجدول ترتيب الدوري المصري لكرة القدم، مقابل 26 نقطة لفريق الزمالك صاحب المركز الرابع في جدول الترتيب.

المساهمون