الدوري القطري: الغرافة للصدارة في يوم غياب السد

25 نوفمبر 2023
يسعى الغرافة للصعود إلى الصدارة مع السد برصيد 22 نقطة (سيمون هولمز/Getty)
+ الخط -

تشهد الجولة التاسعة من منافسات بطولة الدوري القطري لكرة القدم لموسم 2023-2024، السبت، مباريات مهمة لناديي الغرافة والريان اللذين يسعيان لاحتلال مراكز متقدمة جيدة في الترتيب، واستغلال غياب فريق السد عن هذه الجولة بسبب الارتباط بمواجهة في دوري أبطال آسيا.

ويواجه فريق الغرافة منافسه فريق أم صلال، السبت، في مباراة يريد الفوز بها من أجل التقدم إلى الصدارة برصيد 22 نقطة، إذ يدخل المواجهة برصيد 19 نقطة، وتبدو حظوظ فريق الغرافة مرتفعة جداً في المباراة، وذلك بسبب المستويات الكبيرة التي يقدمها الفريق الذي حقق 3 انتصارات متتالية، وكان آخرها دراماتيكيا على حساب العربي في وقت قاتل (5 – 4)، وذلك قبل توقف الدوري إفساحاً في المجال لنافذة "فيفا" الدولية.

في المقابل، يأمل فريق أم صلال، صاحب المركز السادس في الترتيب برصيد 11 نقطة، الخروج بنتيجة إيجابية وتأكيد الصحوة، بعدما استعاد التوازن بفوز مهم على منافسه فريق معيذر (3 – 1)، إثر تعرضه خسارتين لمتتاليين.

وتشهد الجولة مواجهة منتظرة بين الوكرة الثالث برصيد 17 نقطة مع العربي الثامن مع 6 نقاط، علماً أن كل فريق يملك مباراة مؤجلة، وتبدو الظروف متباينة تماماً، إذ يقدم الوكرة مستويات جيدة جعلته يحافظ على سجله خاليا من الخسارة في الدوري هذا الموسم على غرار السد، فيما يترنح العربي، وصيف النسخة السابقة، على خلفية نتائجه المتواضعة.

في المقابل، يأمل فريق الريان تجاوز الخسارتين المتتاليتين في الجولتين السابقتين عندما يواجه نادي معيذر، وتراجع الريان إلى المركز الخامس برصيد 15 نقطة، وما زال الريان بإشراف المدرب البرتغالي ليناردو جارديم يعاني من معضلة عدم القدرة على الاحتفاظ بالأسبقية على مستوى النتيجة، في سيناريو تكرر خلال المباريات الثلاث التي خسرها في الدوري أمام الوكرة في الجولة الخامسة ثم الغرافة والدحيل.

وكان الدوري القطري أجل مواجهة السد والدحيل المباشرة لارتباطهما بدوري أبطال آسيا، إذ يحلّ الأول ضيفاً على الشارقة الإماراتي، الاثنين القادم، لحساب المجموعة الثانية، بينما يستقبل نادي الدحيل منافسه الاستقلال الطاجيكي في المجموعة الخامسة.

المساهمون