الدوري الإسباني يفقد شعبيته بأرقام مشاهدات ضعيفة

24 اغسطس 2023
خروج النجوم أثر على شعبية الدوري الإسباني (Getty)
+ الخط -

فقد الدوري الإسباني جزءا كبيرا من شعبيته هذا الموسم، فقد أثبتت الأرقام المسجلة بعد مرور أسبوعين ضعفا كبيرا في متابعة المباريات من قبل الجماهير، وهي أرقام غير مسبوقة في تاريخ المنافسة.

ونقل موقع راديو "أر.أم.سي سبورت" الفرنسي، الأربعاء، عن مختصين بمجال الإحصاء أرقاماً صادمة من شأنها أن تزيد الضغوط على رئيس الرابطة، خافيير تيباس، الذي فشل في ضمان متابعة كبيرة للمنافسة المسؤول عن إدارتها.

وكشف ذات المصدر أن بعض مباريات الدوري الإسباني لم يتابعها أكثر من 100 ألف مشاهد للقنوات الناقلة، إذ لم تصل عائدات البث حتى 8 بالمائة، من حقوق سوق النقل التلفزيوني لمباريات كرة القدم.

وكانت مباراة نادي برشلونة وقادش هي الأكثر متابعة على التلفزيون مقارنة ببقية اللقاءات، حيث شاهدها 593 ألف مشاهد، ثم تأتي مباراة ريال مدريد التي تابعها 588 ألف مشجع، وهي المواجهة التي جمعتهم بنادي ألميريا خارج الديار، وحسموها بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل منها الموهبة جود بيلنغهام ثنائية.

وتعتبر أقل المباريات متابعة هي تلك التي خاضها نادي إشبيلية ومنافسه ألافيس، حيث لم يشاهدها أكثر من 98 ألف متابع، كذلك مباراة جيرونا وخيتافي برقم ضعيف لم يتجاوز 85 ألف مشاهد.

وشملت الإحصائية عددا من القنوات المختصة الإسبانية، وهي "دازن" و"موفيستار" و"غول بلاي"، فيما أرجع المتابعون هذا التراجع إلى عدد من العوامل، من بينها ارتفاع مبالغ الاشتراك، ورحيل النجوم مثل كريم بنزيمة.
 

المساهمون