الدوري الأوروبي: فرانكفورت ولايبزيغ من أجل نهائي ألماني

05 مايو 2022
هل يتأهل الفريقان إلى نهائي الدوري الأوروبي؟ (Getty)
+ الخط -

يسعى فريقا آينتراخت فرانكفورت ولايبزيغ الألمانيان إلى التأهل للمباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم، وذلك عندما يواجه الأول منافسه ويست هام يونايتد الإنكليزي في مواجهة الإياب على أرضه، في حين يلعب الثاني خارج أرضه ضد فريق رينجيرز الاسكتلندي.

وتقدم فريق فرانكفورت في مواجهة الذهاب خارج أرضه (2 – 1)، وهو الذي يسعى لمتابعة العروض القوية التي يُقدمها في البطولة الأوروبية الثانية، خصوصاً بعد إقصائه فريق برشلونة في الدور ربع النهائي، وتأكيد جدارته للوصول إلى المباراة النهائية ومحاولة التتويج باللقب هذا الموسم.

ويُقدم فريق فرانكفورت مستوى كروياً مُميزاً بقيادة مدربه النمساوي أوليفر غلاسنر، وأمسى بالنسبة للمحللين واحداً من أفضل المرشحين للوصول إلى النهائي ورفع الكأس في النهاية، خصوصاً أنه لم يخسر أي مباراة حتى الآن في بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم، وهو الفريق الوحيد الذي لم يهزم بين الأندية التي تخوض الدور نصف النهائي.

وفي حال تأهل فرانكفورت، فلن تكون هذه المرة الأولى التي يصل فيها الفريق إلى هذه المرحلة، إذ سبق أن حل وصيفاً في نسخة أبطال أوروبا في موسم 1959-1960، كما تُوّج بلقب الدوري الأوروبي في نسخة عام 1980، وذلك عندما تفوق على منافسه بوروسيا مونشنغلادباخ في النهائي.

في المقابل يسعى فريق لايبزيغ الألماني إلى التأهل للمباراة النهائية، خصوصاً بعد تقدمه في مواجهة الذهاب على رينجيرز بهدف نظيف على أرضه، ويكفيه التعادل في مواجهة الإياب من أجل ضمان خوض نهائي أوروبي مهم في هذا الموسم، وهو يملك عدة لاعبين مُميزين قادرين على التفوق ضد الفريق الاسكتلندي خلال 90 دقيقة.

في المقابل وبعد خسارته بهدف نظيف، لم يكن فريق رينجيرز منافساً سهلاً في مواجهة الذهاب، وهو ما سيُصعب مهمة النادي الألماني في مباراة الإياب أيضاً، خصوصاً أن الفريق الاسكتلندي تطور كثيراً في السنوات الأخيرة، وبشكل خاص بعد العمل الكبير الذي صنعه المدرب الإنكليزي السابق ستيفن جيرارد، الذي انتقل إلى البريميرليغ بعد ذلك.

وكان أفضل إنجاز لفريق لايبزيغ هو الوصول إلى الدور نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا موسم 2019-2020، وكان قريباً جداً من الوصول إلى المباراة النهائية في إنجاز تاريخي غير مسبوق، وذلك بقيادة مدربه الألماني السابق يوليان ناغلزمان.

وفي حال تأهلَ الفريقان الألمانيان إلى المباراة النهائية هذا الموسم، فسيكون النهائي الثاني تاريخياً الذي يجمع بين فريقين ألمانيين بعد نهائي نسخة موسم 1979-1980، كما أن تتويج فريق من البوندسليغا في موسم 2021-2022، سيرفع عدد ألقاب ألمانيا إلى 7 تاريخياً مقابل الحلول في المركز الثاني 8 مرات، مع التنويه بوصول الألمان إلى 14 نهائياً تاريخياً.

المساهمون