الدوري الأوروبي بطعم الأبطال: كبار من القارة العجوز يحلمون باللقب

13 ابريل 2023
مانشستر يونايتد خلال مواجهة إشبيلية في عام 2018 (Getty)
+ الخط -

تتجه الأنظار، الخميس، إلى ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، وذلك حين يقام العديد من المباريات القوية بطعم دوري أبطال أوروبا بوجود عدد من الأندية الكبيرة.

ويلعب فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي أمام نظيره إشبيلية الإسباني، الذي يعتبر سيد هذه المسابقة، بعدما حقق اللقب في 6 مناسبات سابقة، مع العلم أن فريق المدرب الهولندي إريك تين هاغ سيواجه رابع فريق إسباني في هذه النسخة، بعدما التقى ريال سوسييداد في دور المجموعات ثم تفوق على برشلونة الملحق الفاصل المؤهل لثمن النهائي وبعدها تفوق على ريال بيتيس.

ويعاني فريق إشبيلية على المستوى المحلي، إذ يحتلّ المركز الثالث عشر بفارق 5 نقاط عن آخر المراكز التي تقود لدوري الدرجة الثانية، بينما يحتلّ فريق مانشستر يونايتد المركز الثالث في ترتيب البريميرليغ، وسبق له حصد لقب كأس الرابطة المحلية وسينافس أيضاً في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي.

ويلعب في نفس الأمسية فريق يوفنتوس، الذي يشارك في هذه المسابقة بعدما احتلّ المركز الثالث في مجموعته بدوري الأبطال، ويريد الفوز بالدوري الأوروبي، كي يضمن اللعب في دوري الأبطال الموسم القادم، لا سيما أنّه بعيد نسبياً عن المراكز الأربعة الأولى بعد خصم 15 نقطة من رصيده بسبب اتهامات بتلاعب مالي، وهو سيواجه فريق سبورتينغ لشبونة القادر على تشكيل خطورة على مرمى البيانكونيري.

ولن تمرّ هذه الأمسية من دون ظهور "السبيشال وان"، البرتغالي جوزيه مورينيو مع فريق روما الإيطالي الذي يواجه فريق فينورد روتردام الهولندي، في إعادة لسيناريو نهائي دوري المؤتمر الأوروبي "كونفرنس ليغ" الموسم الماضي، حين انتصر "ذئاب" العاصمة الإيطالية بهدف دون ردّ.

والمواجهة الأخيرة ستكون قوية هي الأخرى، حين يلعب باير ليفركوزن الألماني مع يونيون سان-غيلواز البلجيكي، الذي كان أطاح بفريق يونيون برلين الألماني في الدور السابق.

المساهمون