الدوري الأميركي لكرة السلة: أورلاندو ماجيك يحقق فوزه الثامن توالياً

30 نوفمبر 2023
تابع ماجيك عروضه القوية في بطولة الدوري هذا الموسم (جوليو أغيلار/Getty)
+ الخط -

تابع فريق أورلاندو ماجيك عروضه القوية في منافسات بطولة الدوري الأميركي لكرة السلة إثر تفوقه على منافسه فريق واشنطن ويزاردز، في وقت تابع فريق دنفر ناغتس بطل الموسم الماضي صحوته في الفترة الأخيرة بفضل تألق نجمه الصربي نيكولا يوكيتش.

وحقق فريق أورلاندو ماجيك فوزه الثامن توالياً، فجر الخميس، إثر التفوق على منافسه فريق واشنطن ويزاردز (139 – 120)، وتألق في صفوف أورلاندو الألماني فرانتس فاغنر، بطل العالم مع منتخب بلاده في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، ليشدد فريقه الضغط على بوسطن سلتيكس، متصدر المنطقة الشرقية، في وقت أضاف زميلاه كول أنتوني وجالين ساغس 25 و22 نقطة توالياً.

في المقابل، تأثر فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بغياب نجمه الكاميروني جويل أمبيد، أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي وأفضل مسجل في الدوري هذا الموسم بمعدل 32 نقطة في المباراة الواحدة، بداعي المرض، وخسر أمام نيو أورليانز بيليكانز (124 – 114)، وتُعتبر هذه الخسارة هي الأولى لفريق فيلادلفيا بعد 7 انتصارات توالياً.

وفرض زيون وليامسون نفسه نجما للمباراة بتسجيله 33 نقطة مع 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة ليقود بيليكانز إلى الفوز، في وقت أضاف زميله سي جاي مالكولم، العائد إلى الملاعب بعد غياب دام 3 أسابيع لكسر في أحد ضلوعه، 20 نقطة.

وفي مباراة أخرى، تابع النجم الصربي نيكولا يوكيتش هوايته المفضلة في مراكمة "تريبل دابل" (عشرة أو أكثر في ثلاث فئات إحصائية) بتسجيله 32 نقطة و15 تمريرة حاسمة و10 متابعات، ليقود دنفر ناغتس، حامل اللقب الموسم الماضي، إلى الفوز على هيوستن روكتس (134 – 124) ملحقا بمنافسه الخسارة الـ15 توالياً.

في المقابل، ساهم ثلاثي لوس أنجليس ليكرز، المؤلف من دانجيلو راسل وأنتوني ديفيس وليبرون جيمس، في فوز فريقهم على ديترويت بيستونز (133 – 107)، فسجل الأول 35 نقطة مع 9 متابعات والثاني 28 نقطة والثالث 25 نقطة.

المساهمون