الدموع تغزو الأسبوع الأخير من الكالتشيو في يوم وداع النجوم

05 يونيو 2023
زلاتان ودع جماهير ميلان (غبريال بويز/Getty)
+ الخط -

شهدت مباريات الأسبوع الأخير من الدوري الإيطالي لكرة القدم، التي أقيمت الأحد، أحداثاً عديدة في مختلف الملاعب، ففي غياب التنافس على المراكز الأولى، كانت معظم المباريات احتفالية وشهدت لقطات مثيرة، خاصة أن العديد من النجوم ودعوا الملاعب، وفي هذا التقرير أهم اللقطات التي ميزت الأسبوع الأخير من الكالتشيو.

وفشل يوفنتوس في ضمان المشاركة في الدوري الأوروبي بعد حلوله سابعاً، وبالتالي ستشارك أندية نابولي وإنتر ولاتسيو وميلان في دوري الأبطال، ويشارك أتلانتا وروما في الدوري الأوروبي، بينما سيكون يوفنتوس في دوري المؤتمر خلال الموسم القادم، في انتظار نتيجة فيورنتينا في نهائي دوري المؤتمر، ففي حال انتصاره سيشارك في الدوري الأوروبي. 

 نابولي يكرم لاعبه السابق

كانت مباراة نابولي وضيفه سمبدوريا مثيرة، حيث جمعت البطل بضيفه الذي كان أول المغادرين إلى الدرجة الثانية، ومثلت المباراة موعد الظهور الأخير للنجم فابيو كوارياريلا، الذي قرّر اعتزال اللعب بعد مسيرة بطولية قادته بين العديد من الأندية، ومنها نابولي، حيث لعب دوراً مهماً في عودة الفريق إلى التألق، وقد وجهت له جماهير ملعب مارادونا تحية خاصة جعلته يغادر الملعب باكياً متأثراً بالتحية وبنهاية مسيرته.

قميص مارادونا في احتفال سيميوني

اختار النجم جيوفاني سيميوني الاحتفال بهدفه الجديد بطريقة مختلفة، حيث توجه إلى دكة احتياط فريقه، ورفع قميصاً لنادي نابولي يحمل الرقم 10 الذي كان يرتديه النجم دييغو مارادونا، وذلك لإحياء ذكرى أسطورة نابولي الذي كان له دور كبير في إشعاع الفريق.

زلاتان يبكي في آخر يوم له مع ميلان

ودّعت جماهير نادي ميلان نجمها السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي قرّر الرحيل عن الفريق بنهاية الموسم الحالي، ويتوقع أن ينضم إلى نادي مونزا الإيطالي، وقد حيّت الجماهير نجمها "السابق" مع ظهور صورته على الشاشة الكبيرة في الملعب، وردّ زلاتان عليها بطريقته. كما أن البرتغالي لياو لم يتردد في احتضان زلاتان بعد تسجيل الهدف الثاني في اللقاء واحتفل معه بهدفه.

ويرتبط زلاتان بعلاقة قوية مع ميلان الذي  ضمّه إلى صفوفه رغم تقدمه في السن، ومنحه فرصة مواصلة النشاط في أعلى مستوى، غير أنه لم يكن قادراً على مساعدة الفريق، ذلك أن الإصابات التي تعرض لها فرضت عليه اتخاذ القرار بالرحيل.

جماهير روما تدعم مورينيو

لم يكن البرتغالي جوزيه مورينيو حاضراً في مباراة فريقه روما أمام سبيزيا بسبب معاقبته من قبل الاتحاد الإيطالي، ورغم ذلك، فإن جماهير "الذئاب" لم تترك الفرصة تمرّ من دون أن توجه تحية قوية إلى مدربها، الذي برز بتصريحات قوية تثبت رغبته في البقاء مع الفريق خلال الموسم القادم، كما شهد اللقاء إصابة قوية للاعب روما تامي أبراهام.

فرق
المساهمون