الدراجات النارية خيار الجماهير للتنقل في كأس أمم أفريقيا

بواكي
avata
إسلام المؤدب
صحافي رياضي تونسي. انضم لأسرة العربي الجديد عام 2022.
13 يناير 2024
+ الخط -

ستكشف الجماهير التي ستتوافد على ساحل العاج، لمتابعة نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، أهمية الدراجات النارية في التنقل بين مختلف أرجاء المدن التي تحتضن مباريات النسخة الـ34 من أهم مسابقة في القارة الأفريقية.

وقد رصد "العربي الجديد"، في مدينة بواكي، أهمية الدراجات النارية في تسهيل تنقل مختلف الأشخاص، باعتبار سهولة تحركها من منطقة إلى أخرى، كما أن الأسعار لا تبدو مرتفعة قياسا بسيارات التاكسي، ولهذا يقبل الكثير من سكان ساحل العاج على استعمال الدراجات النارية لتفادي الضغط المروري وكذلك توفير أموال التنقل.

وستكون الجماهير التي ستحضر إلى النهائيات، مجبرة على الاعتماد على الدراجات النارية، في غياب عديد المرافق في بعض المناطق إضافة إلى أن الاكتظاظ والازدحام الذي يسبق المباريات يجعل من استعمال الدراجات النارية، التي تعوض سيارات التاكسي خيارا مناسبا.

وقد رصد "العربي الجديد" مواقف بعض الأشخاص من استعمال هذه الوسيلة في التنقل، إذ من الضروري أخذ كل الإجراءات الأساسية لضمان السلامة بسبب التهور أو عدم توفر خوذة بالنسبة إلى الزبائن ما يهدد سلامتهم في حال التعرض إلى حادث.

ورغم المخاطر التي ترافق استعمال هذه الوسيلة، فإنها تبقى أساسية وستسهل تنقل الجماهير طوال أيام البطولة، لتأمين حضور المباريات ولكن أيضا التجول في مختلف المدن بشكل متواصل باعتبار أن البطولة تمثل فرصة لكل الجماهير من أجل التعرف على الثقافة المحلية في ساحل العاج التي تختلف عن البلاد العربية.

ذات صلة

الصورة
لعب منتخب فلسطين للسيدات مباراة ودية في أيرلندا (العربي الجديدGetty)

رياضة

أكد مدرب منتخب فلسطين للسيدات، ناصر الدّحبور، أن منتخب بلاده خاض أهم مباراة في تاريخه، عندما حلّ ضيفاً على فريق بوهيميان الأيرلندي.

الصورة
جماهير أردنية لنجوم "النشامى": نريد رؤيتكم في مونديال 2026

رياضة

وجّه عدد من جماهير منتخب الأردن رسائلهم إلى نجوم "النشامى"، عبر "العربي الجديد"، بعد الإنجاز الكبير في كأس آسيا، حيث طالبوا برؤية نجومهم في مونديال 2026.

الصورة
سمر نصار هدف الأردن الوصول إلى مونديال 2026 وهذه مفاجأتنا لشعب فلسطين

رياضة

تحدثت سمر نصار، الأمينة العامة للاتحاد الأردني لكرة القدم، في حوار حصري مع "العربي الجديد"، عن أهداف منتخب "النشامى" القادمة بعد ضمان الوصول إلى نهائي كأس آسيا.

الصورة
المنتخبات العربية عانت من الضغط النفساني (العربي الجديد/Getty)

رياضة

فشلت المنتخبات العربية التي شاركت في كأس أفريقيا في ساحل العاج، في تحقيق نتائج إيجابية في النسخة 34، ولم تقدم مستويات جيدة خلال البطولة، ما يطرح جدلاً .

المساهمون