الدحيل يسعى للتتويج وحسم لقب الدوري القطري أمام غريمه السد

04 مايو 2023
السد والدحيل في قمة منتظرة في الدوري (نوشاد تيكايل/Getty0
+ الخط -

اقترب فريق الدحيل من التتويج بلقبه الثامن في بطولة الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم قطر)، إذ يحتاج لانتصار واحد ليحتفل فريق المدرب الأرجنتيني، هيرنان كريسبو، باستعادة اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ موسم 2019-2020.

وتتصدر قمة الدحيل المتصدر الحالي والسد حامل اللقب في النسختين الأخيرتين المشهد عندما يلتقيان على استاد عبد الله بن خليفة، الخميس، ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري، في مواجهة تحمل في طياتها الكثير من العناوين.

ويريد زملاء التونسي، فرجاني ساسي، والمعز علي حسم القمة والاقتراب من التتويج الذي يتحقق في هذه الجولة في حال خسارة العربي مواجهته أمام الغرافة.

وعلى الرغم من أن فريق المدرب الإسباني خوانما ليو فقد الأمل بالاحتفاظ بلقبه، إلا أنه يطمح لاقتناص المركز الثاني في ظل فارق النقطتين الذي يفصله عن العربي الوصيف، فضلاً عن أن زملاء أكرم عفيف يتطلعون لتحقيق فوزهم الأول على فريق الدحيل بعد أن كان آخر انتصار لهم في شهر يناير/ كانون الثاني من عام 2021 بثلاثية الجزائري بغداد بونجاح مقابل هدف للمعز علي، في وقت فرض التعادل نفسه في 3 مناسبات توالياً.

من ناحيته، يجد العربي نفسه مطالباً بتحقيق الانتصار وانتظار هدية من السد للمحافظة على حظوظه بالتتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1997 عندما يواجه الغرافة على استاد حمد الكبير، الخميس أيضاً، في لقاء يريد فيه فريق المدرب يونس علي تعويض الخسارة السابقة أمام الوكرة، والتي أوقفت سلسلة اللاهزيمة، إذ تعرض للخسارة الأولى له بعد 4 انتصارات متتالية والخامسة له هذا الموسم، ويتطلع لمواصلة مطاردة الدحيل على القمة.

أما فريق الغرافة الذي سقط في الجولة الماضية أمام نادي قطر بهدف، فيعرف جيدا أن الخسارة ستطيح بأحلامه في دخول المربع الذهبي، الأمر الذي يفرض عليه اللعب بشعار لا بديل عن الفوز، حيث يتأخر فريق المدرب البرتغالي بيدرو مارتينيز (32 نقطة)، بفارق نقطة واحدة عن الوكرة صاحب المركز الرابع.

وفي ختام مباريات الجولة الـ21 سيكون هاجس فريق فريق قطر (32 نقطة)، تحقيق الانتصار الثالث له توالياً، ومواصلة مطاردة الوكرة والغرافة لدخول المربع الذهبي.

ويعلم فريق المدرب المغربي، يوسف السفري، أن الانتصار وحده يكفل له الاستمرار في هذا الصراع، ويعول على جهود عدد من اللاعبين المميزين الذين تألقوا بشكل لافت هذا الموسم، في مقدمتهم النجم العراقي، بشار رسن، صاحب الأهداف الحاسمة مع الفريق ولاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي السابق والمنتخب الأرجنتيني، خافيير باستوري، والمهاجم سيبستيان سوريا، إلى جانب اللاعبين معتز البسطامي وناصر بير في الوسط، وخلفهم الحارس ساطع العباسي.

المساهمون