الخنيسي ينقذ الكويت من الخسارة أمام القادسية في ديربي البطاقات الحمراء

17 ابريل 2023
يواصل الخنيسي نجم منتخب تونس التألق في منافسات الدوري الكويتي (أولريك بيدرسون/Getty)
+ الخط -

تمكن النجم التونسي المخضرم، طه الخنيسي، من إهداء ناديه الكويت تعادلاً ثميناً ضد خصمه القادسية في مواجهة "الديربي" التي جمعت بينهما (1-1)، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الرابع من مجموعة البطولة في المسابقة المحلية.

وافتتح النجم التونسي المخضرم، طه الخنيسي، النتيجة لصالح نادي الكويت في الدقيقة العشرين من عمر الشوط الأول، لكن القادسية انتفض بقوة وحاول إحراز هدف التعادل، لكنه فشل بذلك بفضل التنظيم الدفاعي الجيد لمنافسه.

واستطاع المهاجم المالي، إبراهيما تانديا، تسجيل هدف التعادل لصالح نادي القادسية، بعدما أطلق تسديدة قوية من خارج الجزاء سكنت شباك حارس فريق الكويت، الذي فشل بالتصدي لها في الدقيقة الـ(68).

لكن الشوط الثاني شهد أحداثاً مؤسفة بين اللاعبين، بعدما اشتبكوا في ما بينهم، ليقرر الحكم إشهار الورقة الحمراء في وجه لاعب القادسية ياسر الدوسري ولاعب الكويت علي حسين، حتى يفرض الهدوء المؤقت على مواجهة "الديربي" المشتعلة.

وبعد إطلاق الحكم صافرة نهاية "الديربي" دخل لاعبو القادسية ونادي الكويت في معركة كلامية محتدمة بينهم، ليتدخل قاضي المواجهة ويقوم بتوجيه عدد من البطاقات الصفراء، ويأمر الجميع بالتوجه إلى غرف خلع الملابس.

وبهذه النتيجة، بقي نادي الكويت متربعاً على عرش جدول مجموعة البطولة للدوري الكويتي لكرة القدم، برصيد 40 نقطة، فيما بقي فريق القادسية في المركز الرابع، برصيد 31 نقطة.

المساهمون