الخنوس يقود فريقه إلى دوري الأبطال وتألق قندوس والعزوزي والزلزولي

04 يونيو 2023
الزلزولي حقق إنجازاً مميزاً مع أوساسونا (فلورنسيا تان جون/Getty)
+ الخط -

شهدت نهاية الأسبوع في الدوريات الأوروبية تألقا مغربيا السبت، خصوصا في الدوري الإسباني والدوري البلجيكي الذي شهد صراعا مثيرا للفوز بلقبه بين 3 فرق.

وأنقذ الشاب بلال الخنوس فريقه جينك من الهزيمة في المباراة التي جمعته برويال أنتويرب، حيث انتهت المواجهة بنتيجة التعادل 2-2، وقد ساهم الخنوس في الهدف الأول بتمريرة حاسمة بعد عمل فردي مميز بدأه من وسط الملعب، ليضمن فريقه المشاركة في دوري أبطال أوروبا بعد أن أنهى المسابقة ثانيا للترتيب.

ورغم أن فريق رويال يونيون سان خيلويزي، الذي يضم في صفوفه الثنائي المغربي إسماعيل قندوس وأسامة العزوزي، فشل في تحقيق لقب الدوري البلجيكي، بعد الهزيمة أمام كلوب بروج بنتيجة 3-1، إلا أن الثنائي المغربي ضمن مشاركة قارية في العام المقبل، ستكون في مسابقة الدوري الأوروبي، بعد أن أنهى فريقهما البطولة في المرتبة الثالثة.

وضمن عبد الصمد الزلزولي المشاركة مع أوساسونا في دوري المؤتمر الأوروبي، بعد أن فاز على جيرونا بنتيجة 2-1، وقد شارك اللاعب السابق لنادي برشلونة في 85 دقيقة من المواجهة، ومثل خطرا متواصلا على دفاع الفريق المنافس.

وأنهى أوساسونا مسابقة الدوري الإسباني في المركز السابع برصيد 53 نقطة، حيث سجل الزلزولي 4 أهداف، وقدم لزملائه تمريرتين حاسمتين، لتكون مساهمته بـ6 أهداف من جملة 39 هدفا سجلها فريقه في الدوري.

المساهمون