الخليفي يكشف كواليس تجديد عقد مبابي ويرد على تيباس بهذا التصريح

23 مايو 2022
ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان (فرانك فيفي/فرانس برس)
+ الخط -

عقد ناصر الخليفي، رئيس فريق باريس سان جيرمان، ونجم الفريق كيليان مبابي مؤتمراً صحافياً، الإثنين، للحديث عن تجديد عقد الأخير واستمراره في ملعب حديقة الأمراء حتى عام 2025.

ووجه رئيس النادي الفرنسي الشكر لكل من ساهم بهذه الخطوة، وقال في تصريحات خلال المؤتمر: "مبابي يبقى معنا حتى عام 2025 وهو عنصر مهم للبطولة الفرنسية، هذا خيار قوي جدا. لقد تمكنّا من الحفاظ على لاعب قوي ومميز. مبابي هدفه دائما التتويج بالألقاب ونحن نتوج بها، هو بقي معنا لأننا وفرنا له الوضعية المناسبة لحصد الألقاب".

وأضاف الخليفي قائلاً "أشكر والدة مبابي على إيمانها بمشروع النادي، كما أوجه الشكر لكل الطواقم الفنية في النادي الباريسي. نحن استثمرنا في هذا النادي لأننا نحبه ونحب فرنسا. عندما تعاقدنا مع مبابي كان يلعب مع موناكو وأعجبني به حبه وشغفه لكرة القدم. لم نُعلن عن الأرقام المالية لأننا لم نركز على هذا الأمر كما تم تداوله في إسبانيا، بقاء مبابي كان قراراً رياضياً كروياً وليس مبنياً على الأموال".

وأضاف الخليفي قائلاً "طالبت عائلته بحقوقه بالصورة، لكن أعرف أن عقلية هذا اللاعب فيها كل الاحترام للنادي، وهو لم يدخر جهدا خلال مسيرته مع الفريق، سيتم التفاهم على هذه النقطة، وهو يحاول ترتيب هذا الأمر من أجل موضوع إنساني كونه يعمل في مؤسسات إنسانية".

وأردف الخليفي خلال حديثه في المؤتمر الصحافي "بحث الأندية الكبرى ومنها ريال مدريد عن نجوم الدوري الفرنسي هذا أمر مهم، لكن دعونا نهتم بالحديث عن الدوري الفرنسي، أنا أحترم كل الأندية ومنها الموجودة في الدوري الإسباني، ويجب عليهم أن يكونوا كذلك، وأنا مهتم الآن بأفضل لاعب في العالم وهو يجلس بجانبي".

وختم الخليفي حديثه بالرد على رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس، قائلاً "ربما يخشى أن يصبح الدوري الفرنسي أفضل من الإسباني. أعتقد أن الليغا لم يعد مثل ما كان قبل 3-4 سنوات. نحن نركز على فريقنا، بطولتنا، أفضل لاعب في العالم معنا لمدة 3 سنوات، والباقي لا أستمع إليه".

المساهمون