ناصر الخليفي يعلن تخصيص رابطة الأندية الأوروبية مبلغ مليون يورو للأوكرانيين المتضررين من الحرب

29 مارس 2022
ناصر الخليفي رئيس رابطة الأندية الأوروبية (مايكل ريغان/Getty)
+ الخط -

أكد ناصر الخليفي رئيس رابطة الأندية الأوروبية، تخصيص مبلغ 1.10 مليون دولار (مليون يورو) للمواطنين الأوكرانيين المتضررين من الاجتياح الروسي لبلادهم المستمرّ حتى اللحظة.

وخلال اجتماع الجمعية العمومية للرابطة في فيينا، مساء الإثنين، أكد الخليفي في خطاب أمام الحاضرين: "قررت الرابطة تخصيص مبلغ مليون يورو للمواطنين المتضررين من حرب روسيا على بلادهم".

كما تطرق رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى مواضيع أخرى منها النجاح الذي أثمر عن تعاون الرابطة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إثر المشروع المشترك بينهما، الأمر الذي أدّى إلى زيادة القيمة المتوقعة لبطولات "يويفا".

وأكد الخليفي أنّ الشراكة هذه كانت مربحة أكثر من مقترح دوري "السوبر ليغ" الأوروبي الذي تبنّاه ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان ويوفنتوس الإيطالي بشكل قوي قبل انسحاب أندية أخرى.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وقال الخليفي: "للمرة الأولى عمل يويفا ورابطة الأندية الأوروبية معاً لإجراء مناقصة مفتوحة وتنافسية لإدارة عملية بيع مسابقة الأندية الأوروبية، وارتفعت القيمة التجارية لهذه المسابقات على نحو مذهل بنسبة 39% في الفترة من عام 2024، وهذا الاتفاق أثبت خطأ المشككين في نموذج كرة القدم الأوروبية".

المساهمون