الخسارة ضد تونس محور حديث الفرنسيين قبل مواجهة إنكلترا وفوفانا يردّ

09 ديسمبر 2022
يوسوفو فوفانا شارك أساسيا ضد تونس (ماتيو سيامبيلي/Getty)
+ الخط -

لم تتوقف وسائل الإعلام الفرنسية عن مناقشة أسباب هزيمة منتخب بلادها ضد تونس، بنتيجة هدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الختامية من مرحلة المجموعات، في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي يعقده الاتحاد الفرنسي في ملعب تدريبات "الديوك" على السد بشكل يومي، طغت الهزيمة ضد تونس على أغلب أسئلة الصحافيين الموجهة لنجم نادي موناكو، يوسوفو فوفانا، بما أنه شارك فقط في تلك المواجهة.

ورغم أن الخسارة من تونس لم تؤثر على مشوار فرنسا في البطولة، فإن فوفانا أكد في معرض رده على سؤال لـ"العربي الجديد"، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد الخميس، أن تلك الهزيمة ستكون مفيدة له على المستوى الشخصي، وكذلك لكل اللاعبين الاحتياطيين. 

وأضاف في رده: "سأستفيد حتما من ذلك اللقاء، لقد كان الأول لي كأساسي في بطولة كأس العالم، صحيح أن النتيجة لم تكن لمصلحتنا، لكن المواجهة يمكن اعتبارها مهمة للتعلم بالنسبة لي، وكذلك للذين شاركوا لأول مرة".

واختتم حديثه بالقول: "مباراة تونس خرجنا فيها بالعديد من الدروس والأشياء التي ستكون مفيدة بالنسبة لنا في المستقبل، لكن يجب أن نعترف بفشلنا في ذلك اللقاء، ولم نكن في يومنا تماما، المهم أننا تأهلنا، والآن نحن نركز على مباراتنا القادمة ضد إنكلترا".

المساهمون