الخزري بطل الهدف التاريخي والفوز المونديالي دون عروض

12 يوليو 2023
الخزري لم يعثر على فريق إلى حدّ الآن (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تُواصل الأندية تجاهل المهاجم التونسي وهبي الخزري، الذي لا يملك عروضاً رسمية مُعلنة إلى حدّ الآن، وذلك منذ انتهاء عقده مع مونبلييه الفرنسي في 30 من الشهر الماضي، ليجد ثاني أفضل هداف في تاريخ منتخب "نسور قرطاج" نفسه دون فريق، وقد اختارته "إذاعة فرنسا الدولية" ضمن أفضل النجوم الأفارقة الذين يبحثون عن عرض جديد.

وكان الخزري مرشحاً لخوض تجربة في دوري الولايات المتحدة الأميركية، وفق تسريبات في وسط الموسم الماضي، لكن إلى حدّ الآن لم تتأكد هذه الاتصالات، إذ يبدو أن اللاعب لا يملك عديداً من الخيارات مع شروع الأندية الفرنسية أساساً في عقد الصفقات مع انطلاق تحضيراتها للموسم الجديد.

ورغم أن الخزري أعلن منذ نهاية مشاركته في مونديال قطر مع منتخب تونس بأنه اعتزل اللعب دولياً، وبالتالي لن يضطر الفريق الذي سيتعاقد معه إلى فقدانه خلال أسابيع من نهائيات بطولة أفريقيا، إلا أن ذلك يكن دافعاً للأندية من أجل الإسراع في التعاقد معه وتقديم العروض إليه، فقد دفع الخزري ثمن ضعف أرقامه في الموسم الماضي.

وسجل الخزري 4 أهداف خلال 28 مشاركة مع فريقه، وهو ما لم يشفع له من أجل الحصول على فرصة ثانية مع نادي مونبلييه مثلما لم يساعده على الحصول على عرض جديد، رغم أنه يملك تجربة طويلة في الدوري الفرنسي، حيث خاض 264 مباراة وسجل خلالها 73 هدفا.

كما أن الخزري سجل هدفاً تاريخياً في الدوري الفرنسي، عندما كان يلعب لفريق سانت إيتيان الموسم قبل الماضي، كما ارتفعت أسهمه منذ أن هزم منتخب فرنسا بهدفه في مونديال قطر، وهي أول خسارة لـ"الديوك" في آخر نهائيات كأس العالم 2018 و2022.

كما أن الأخبار التي أكدت تورط الخزري في الرهان الرياضي ومعاقبته في الأيام الماضية وتقدمه في السن (32 عاماً)، زادت من تقليص فرصه في الحصول على عرض. ورغم ذلك فإن فرص التدارك تبقى قائمة، لكن لا يبدو أن ذلك سيكون في الدرجة الفرنسية الأولى، وقد يعود إلى أحد الفرق التي لعب لها سابقا، وخاصة نادي باستيا من أجل تفادي نهاية مسيرته من الباب الصغير.

المساهمون