الحكم يلغي ركلة جزاء للنصر أمام التعاون في الدوري السعودي.. والشريف يوضح

18 اغسطس 2023
النصر حصد قبل أيام لقب بطولة الأندية العربية (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

أثار حكم مواجهة النصر والتعاون التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري المحترفين السعودي، بعض الجدل، خصوصاً في اللقطة التي احتسب فيها ركلة جزاء لمصلحة زملاء كريستيانو رونالدو قبل أن يعود في قراره.

وأعلن الحكم عن ركلة جزاء للنصر بعد تدخل مدافع التعاون على فوفانا ثم تراجع عن هذا القرار، بعد استدعائه لمتابعة اللقطة من تقنية الفيديو "الفار"، الأمر الذي أثار الكثير من الجدل.

وعن هذه اللقطة، قال جمال الشريف، الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد": "قرار الحكم الأول باحتساب ركلة جزاء لمصلحة النصر كان خاطئاً، ليتم استدعاؤه من قبل غرفة الفار".

وأضاف الحكم المونديالي: "الإلغاء كان قراراً صحيحاً، راجع الحكم الشاشة وشاهد أن لاعب التعاون تمكن من الوصول للكرة بمشط قدمه اليمنى ولعبها بعيداً عن سيطرة لاعب النصر، وما يدل على ذلك بأن الكرة تغير مسارها بالخروج من داخل منطقة الجزاء لخارجها بشكل يتوافق مع حركة القدم اليمنى للاعب المدافع".

وأردف الشريف "في هذه اللحظة حاول لاعب النصر البحث عن الخطأ من خلال عملية القفز والاحتكاك باللاعب المدافع والسقوط داخل منطقة الجزاء، ما أوهم الحكم بوجود مخالفة. قرار الحكم بعد مراجعة الفيديو كان صحيحاً وتم إلغاء ركلة الجزاء واستئناف اللعب بإسقاط الكرة داخل منطقة الجزاء".

المساهمون