الحسين إربد يواجه الفيصلي وحُلم لقب الدوري الأردني يقترب

20 مايو 2024
من مباراة الفيصلي ضد الأنصار في كأس الاتحاد الآسيوي عام 2020 (فرانس برس/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- اليوم، يستضيف نادي الحسين إربد نظيره الفيصلي في مباراة حاسمة بالأسبوع الـ21 للدوري الأردني، قد تحسم لقب الدوري لصالح الحسين إربد بفوزه أو تعادله.
- نادي الحسين إربد يتصدر الترتيب بـ56 نقطة ويتميز بأفضل خط دفاع، بينما الفيصلي يأتي ثانيًا بـ51 نقطة، مما يجعل المباراة فرصة للحسين إربد للتتويج باللقب لأول مرة.
- المواجهة تعد من أهم مباريات الموسم، حيث يستخدم الحسين إربد تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل أداء اللاعبين، بينما يسعى الفيصلي لتأجيل حسم اللقب.

يحل نادي الفيصلي ضيفاً ثقيلاً على فريق الحسين إربد، اليوم الاثنين، في قمة منافسات الأسبوع الـ21 من الدوري الأردني لكرة القدم في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القدس المحتلة، إذ تترقب الجماهير معرفة هوية المنتصر من المواجهة التي ربما تشهد تتويج الحسين إربد بلقب المسابقة المحلية في حال تحقيقه الفوز أو التعادل.

ويتربع نادي الحسين إربد على عرش جدول ترتيب الدوري الأردني لكرة القدم برصيد 56 نقطة، بعدما حقق الانتصار في 18 مواجهة وتعادل في مناسبتين ولم يتذوق طعم الهزيمة نهائياً، فيما يأتي في المركز الثاني فريق الفيصلي، الذي يمتلك 51 نقطة عقب فوزه في 16 مباراة وتعادله ثلاث مرات، وخسر لقاءً وحيداً في الموسم الحالي من المسابقة المحلية.

وأصبح نادي الحسين إربد على بُعد خطوة فقط من التتويج بلقب الدوري الأردني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعدما خطف انتصاراً مُستحقاً على مُضيفه فريق مغير السرحان بهدفين مقابل لا شيء في المواجهة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الأسبوع العشرين من المسابقة المحلية على استاد الأمير محمد في الزرقاء.

ويمتلك نادي الحسين إربد أفضل خطٍ دفاعي في الدوري الأردني لكرة القدم، حيث تلقت شباك حارسه أربعة أهداف فقط، فيما تمكن مُهاجموه من تسجيل 43 هدفاً، حيث استطاع نجمه محمود مرضي إحراز تسعة أهداف في الموسم الحالي من المسابقة المحلية، فيما يمتلك زميله السنغالي عبد العزيز أنداي سبعة أهداف، اثنان منها سجلهما في شباك فريق مغير السرحان، ما جعل الحسين إربد يحسم المواجهة بهدفين مقابل لا شيء، ويخطف النقاط الثلاث المهمة التي جعلته يواصل رحلته الناجحة في الموسم الجاري.

الحسين إربد مفاجأة الدوري الأردني

وأصبح نادي الحسين إربد من مفاجآت هذا الموسم بسبب قدرة الجهاز الفني على تحليل الأداء، معتمداً على تقنية الذكاء الاصطناعي من أجل رصد قدرات نجوم الفريق ووضع يده على الخلل وإصلاحه، وهو ما يفسر النتائج الرائعة للفريق في الموسم الجاري وعدم قدرة جميع الأندية على إلحاق الخسارة الأولى به. ويُعد نادي الحسين إربد الأكثر تحقيقاً للفوز في الموسم الحالي من الدوري الأردني لكرة القدم، فيما كان فريق الجليل الأقل فوزاً، بعدما استطاع الانتصار في لقاء وحيد فقط، لكنه كان أكثر نادٍ في المسابقة المحلية تحقيقاً للتعادلات (تسع مرات)، فيما يعتبر نادي الفيصلي الأقوى هجومياً (أحرز نجومه 56 هدفاً)، والجليل الأضعف (سجل لاعبوه عشرة أهداف فقط).

ويعلم نجوم نادي الحسين إربد، الذي تأسس في عام 1964، أن المواجهة ضد الفيصلي ستكون أهم مباراة في الموسم الحالي من الدوري الأردني لكرة القدم، حيث من المُمكن أن ينصبوا أنفسهم أبطالاً للمرة الأولى في تاريخهم، شرط تحقيق الفوز أو التعادل، الأمر الذي سيجعل جماهير الفريق تُطلق عنان سعادتها الكبرى بعد تحقيق فريقهم المفاجأة وحسم اللقب رسمياً.

ويضمن الفوز في مواجهة القمة بالدوري الأردني لكرة القدم، حسابياً، وصول الحسين إربد إلى 59 نقطة، والتعادل يعني حصوله على نقطة، وبلوغ 57 نقطة، فيما سيكون رصيد الفيصلي 52 نقطة (في حال التعادل)، والبقاء بمجموع 51 نقطة في حال الخسارة، ما يعني أن الحسين إربد بإمكانه حسم اللقب رسمياً للمرة الأولى في تاريخه، شرط الفوز أو التعادل، لكن الهزيمة الأولى في الموسم الحالي أمام الفيصلي تعني وصول "الزعيم" إلى 54 نقطة، وستحسم الجولة الأخيرة من عمر المسابقة المحلية هوية البطل بينهما.

المساهمون