الحارس الليبي نشنوش ضحية فيروس خلال سفره إلى جنوب أفريقيا

13 نوفمبر 2022
الحارس الليبي محمد نشنوش (Getty)
+ الخط -

أمر رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، بمتابعة الحالة الصحية للحارس الدولي، محمد نشنوش، الموجود حالياً في دولة جنوب أفريقيا، قبل إجلائه في رحلة بعد تعافيه من المرض.

واضطر الحارس التاريخي لمنتخب "فرسان المتوسط" للخضوع إلى العلاج في مستشفى في مدينة جوهانسبرغ، بعدما تعرّض لوعكة صحية خلال مباراة إياب فريقه الأهلي طرابلس ومضيفه مارومو غلانتس في الدور الـ 32 من منافسات كأس الاتحاد الأفريقي.

ونشر الحساب الرسمي لفريق الأهلي على موقع "فيسبوك"، السبت، أن لاعبه يُعاني من أزمة صحية ألزمته الخضوع للعلاج حتى شفائه، بينما أكدت وسائل إعلامية محلية أن الأمر يتعلق بالتهاب في الغدة الدرقية، عبر فيروس انتقل إلى البنكرياس.

وتجندت الهيئات الرسمية في ليبيا من أجل ضمان استعادة نشنوش لعافيته، خصوصاً أن وجوده بعيداً عن الديار والأهل يؤثر على معنوياته، وهذا رغم العناية التي يلقاها من قبل الأطباء.

ورافق الإداري في الفريق، حسين طليش، الحارس ويتواصل مع المعنيين بشكل مستمر، في وقت غادرت بقية البعثة صوب ليبيا عبر مطار القاهرة الدولي.

واشتكى الثنائي، محمد الغنودي وعلاء القجدار، من الأعراض نفسها خلال هذه الرحلة، وبعد الفحوصات تبين تعافيهما وعدم تأثرهما كثيراً عكس نشنوش، وبهذا سمح مجلس الإدارة بسفرهما دون المكوث في المستشفى.

ولا تُعد هذه الحالة جديدة على لاعبي نادي الأهلي طرابلس، إذ عاش اللاعب إبراهيما تانديا، الوضع نفسه قبل أسبوعين، ثم تعافى بعد خضوعه للعلاج، بينما طالبت الجماهير بمزيد من الحرص على صحة اللاعبين، وتوفير اللقاح الواقي من الأمراض خلال رحلاتهم الأفريقية.

المساهمون