الحارس الطاجيكي يروي لـ"العربي الجديد" قصة تألقه في ركلات الترجيح

28 يناير 2024
ياتيموف تألق في لقاء الإمارات (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

خرج الحارس الطاجيكي رستم ياتيموف، أحد النجوم الذين ساهموا في بلوغ منتخب بلاده دور الـ8 في كأس أمم آسيا 2023، للحديث عن قصة تألقه في ركلات الترجيح.

وبلغ منتخب طاجيكستان ربع نهائي بطولة كأس آسيا 2023، بعد فوزه بركلات الترجيح 5-3 على الإمارات، مساء الأحد، في لقاء انتهى وقته الأصلي بالتعادل 1-1، قبل أن يصد ياتيموف ركلة من الإماراتي كايو ويقود المنتخب الطاجيكي لتحقيق إنجاز تاريخي.

وفي لقاء مع "العربي الجديد" بعد لقاء الإمارات، في المنطقة المختلطة الخاصة بالصحفيين، أكد الحارس المتالق أنه كسب رهان رد ركلة الجزاء من خلال إحساس بالقلب وليس بالحظ.

وأضاف الحارس الطاجيكي في حواره: "خلال مسيرتي خسرت ركلات الترجيح في مناسبة واحدة فقط، واليوم نجحت أيضا وأنا سعيد بهذا، وأشكر كل من سجل ركلات الترجيح من زملائي، وهذه لحظات مهمة في تاريخ الكرة الطاجيكية".

وقال أيضا "نجحت في التصدي لركلة الترجيح من خلال إحساس بالقلب وليس بالحظ، حاليا أنا أركز على البطولة الآسيوية، ربما يكون التفكير في موضوع الاحتراف في دوري مهم بعد هذه المسابقة".

وسيواجه المنتخب الطاجيكي في ربع النهائي المقرر في 2 من فبراير/شباط القادم على استاد أحمد بن علي المونديالي، الفائز من مقابلة المنتخب العراقي أمام نظيره الأردني، التي ستقام الاثنين، في الدور الـ16.

وحول المنتخب الذي يخشون مواجهته في ربع النهائي، قال الحارس أيضا "ليس المهم مع من نلعب، المنتخبان مميزان، سنعود لتدريباتنا والتحضير للقاء المقبل، ولن نخشى أي منتخب، ونأمل في مواصلة كتابة التاريخ".

المساهمون