الحارس السابق أبو داود لـ"العربي الجديد": حراسة المرمى الأردنية في خطر ولن نتأهل لكأس العالم

عمّان

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
17 أكتوبر 2021
محمد أبو داود
+ الخط -

كشف النجم الأردني وحارس مرمى نادي الوحدات السابق، أبرز اللحظات التاريخية في مسيرته الممتدة لسنوات طويلة في الكرة الأردنية، مشيرا إلى أن مستوى اللعبة لا يتطور كثيرا في البلاد، ومؤكدا في الوقت ذاته أن مركز حارس المرمى في خطر.

وتحدث محمد أبو داود، في حوار صريح مع "العربي الجديد" عن ذكرياته مع منتخب النشامى والوحدات، مستعرضا الفوارق بين أبناء جيله والجيل الحالي في زمن الاحتراف.

وأشار الحارس المتوج بالإنجاز التاريخي الفريد للكرة الأردنية المتمثل بذهبيتي الدورة العربية في بيروت 1997 والأردن 1999، أن الكرة الأردنية والمنتخب الأول يعاني الأمرين على مستوى النتائج، رغم الاستقرار الذي يعيشه البلد العربي مقارنة بالمنتخبات التي كانت في الدور الحاسم لتصفيات مونديال قطر 2022.

وتطرق حارس فريق العهد اللبناني السابق (1997) وأول حارس مرمى يحترف خارج الأردن، وقدّم الكثير للكرة الأردنية خلال سنوات عطائه التي امتدت نحو 12 عاما، إلى الحديث عن تدريب حراس المرمى وطموحاته، كما استذكر أفضل لحظاته كحارس مرمى.

ووجه مدرب الحراس رسائل صريحة إلى ااتحاد كرة القدم الأردني برئاسة الأمير علي بن الحسين، وكذلك لناديه الوحدات الذي رشحه للفوز بلقب الدوري الأردني هذا الموسم رغم كل الظروف، كما طالب بالاهتمام أكثر بالسواعد الفنية المحلية عوضا عن التعاقد مع مدربين أجانب أرهقوا صندوق الكرة الأردنية المالي.

ذات صلة

الصورة
تعرض عدد من الحجاج لضربات شمس أو جلطات دماغية بسبب ارتفاع الحرارة والتعب 16 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

تسبّبت وفاة وفقدان عشرات من حجاج الأردن بمكة المكرمة في حزن وغضب وجدل واسع على منصّات التواصل الاجتماعي وفي الرأي العام الأردني.
الصورة
تظاهرات الدعم لغزة/من التظاهرة التي خرجت أمس في عمّان دعماً لغزة (العربي الجديد)

سياسة

خرجت اليوم الجمعة، تظاهرات الدعم لغزة وفلسطين في عدد من العواصم والمدن العربية، وتحديداً في الأردن والمغرب واليمن، ولا سيما بعد صلاة الجمعة.
الصورة
زيد أبو يمن تأهل مؤخراً لأولمبياد باريس (الأولمبية الأردنية/Getty)

رياضة

توج البطل الأردني، زيد أبو يمن مسيرة 25 عاماً في لعبة كرة الطاولة التي عشقها ومارسها منذ نعومة أظفاره بصعود تاريخي إلى أولمبياد باريس 2024.

الصورة
مئات يترقبون انتشال المساعدات على شاطئ بحر غزة (محمد الحجار)

مجتمع

يواصل الفلسطينيون في قطاع غزة ملاحقة المساعدات القليلة التي تصل إلى القطاع، وبعد أن كانوا يلاحقون الشاحنات، أصبحوا أيضاً يترقبون ما يصل عبر الإنزال الجوي.
المساهمون