الجولة الأولى للبطولة العربية للكرة الطائرة بدون مفاجآت

21 فبراير 2023
الأهلي يدخل بقوة في البطولة العربية للكرة الطائرة (صفحة الأهلي على فيسبوك)
+ الخط -

خلت الجولة الأولى من عمر البطولة العربية للكرة الطائرة في نسختها رقم 41 من المفاجآت، وجاءت نتائجها حافلة بانتصارات الأندية المرشحة للمنافسة على اللقب.

ونجح نادي الأهلي المصري، مساء الاثنين، في تدشين ضربة بداية طيبة في سباق البطولة العربية، بعدما حقق الفوز على مصافي الشمال العراقي بثلاثة أشواط دون رد في مباراتهما ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وتألق أكثر من لاعب في تشكيلة الأهلي وساهموا في حصد الانتصار الأول بقوة، مثل أحمد صلاح وعبد الله عبد السلام وعبو وأحمد سعيد، وجاءت نتائج الأشواط كالآتي: (25-18 و25-20 و25-16).

وحسم نادي الوكرة القطري أقوى مواجهات اليوم الأول على حساب السيب العماني بثلاثة أشواط لشوطين.

وشهدت المباراة ندية كبيرة بين لاعبي الناديين، تبادلا فيها التفوق قبل أن يحسم الوكرة النتيجة لصالحه، وجاءت نتائج الأشواط كالآتي: (25-14، 23ـ25، 25ـ21، 19ـ25، و15ـ12).

وفي المجموعة نفسها، فاز بني ياس الإماراتي على خيبيل اليمني بثلاثة أشواط دون رد، في مباراة تفوق خلالها بني ياس، وجاءت نتائج الأشواط كالآتي: (25-23، 25-21، 25-21).

وكتبت المجموعة الأولى نجاح نادي الأهلي القطري في تحقيق فوز مهم على كاظمة الكويتي بثلاثة أشواط مقابل شوط، في لقاء شهد تألقاً لافتاً من جانب لاعبي الأهلي القطري وسيطرة على أغلب فترات اللقاء بفضل الضربات الساحقة وحائط الصد المميز.

وفاز الأهلي بـ3 أشواط بنتيجة واحدة هي (25-21)، فيما كان لفريق كاظمة الفوز في شوط واحد عبر نتيجة (25-23)، وقد شهد مقاومة الأهلي القطري.

وفي المجموعة ذاتها، فاز نادي النصر البحريني على الصداقة الفلسطيني بثلاثة أشواط دون رد، في مباراة من طرف واحد، ظهر فيها تفوق عنصر الخبرة لدى النادي النصراوي وحقق الفوز الأول له، وجاءت نتائج الأشواط كالآتي: (25-22 و25-15 و25-17).

وفاز السويحلي الليبي على الميناء اليمني بثلاثة أشواط دون رد جاءت نتائجها كالآتي: (25-11 و25-22 و25-11).

وتتواصل، الثلاثاء، مواجهات الدور الأول، حيث تقام 6 مباريات، ويلتقي في المجموعة الأولى الأهلي القطري مع نظيره الصداقة الفلسطيني، كما يواجه الميناء اليمني نظيره كاظمة الكويتي، ويلتقي السويحلي الليبي مع النصر البحريني.

وفي المجموعة الثانية، يلتقي الأهلي المصري مع فريق بني ياس الإماراتي، والسيب العماني مع منافسه مصافي الشمال العراقي، فيما يلعب خيبل اليمني مع الوكرة القطري.

المساهمون