الجماهير التونسية والجزائرية سلاح السنغال ضد مصر.. ما هي القصة؟

27 مارس 2022
سيسي يريد قيادة السنغال إلى نهائيات المونديال (خالد دسوقي/Getty)
+ الخط -

 

طالب أليو سيسي، مدرب منتخب السنغال، الجماهير في بلاده بالحضور بأعداد كبيرة خلال مباراة الإيّاب ضمن الدور الثالث والختامي من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وتحدث سيسي، مباشرة بعد عودته إلى داكار إثر خوض مباراة الذهاب في القاهرة التي خسرها المنتخب السنغالي، بطل أفريقيا، ضد المنتخب المصري 1ـ0، إلى الصحافيين.

وقال سيسي: "نحتاج لحضور 80 ألف مشجع في لقاء العودة، لأن الدعم الجماهيري سيكون حاسماً، لقد استفاد المنتخب المصري من الجماهير التي دعمته في لقاء الذهاب، ولهذا فإن حلم المشاركة في المونديال يوحدنا ويفرض على الجماهير أن تساندنا في هذا اللقاء الحاسم".

وتابع سيسي رسالته إلى الجماهير السنغالية وقال" لقد قضيت سنوات طويلة لاعباً في منتخب السنغال ومدرباً، ويمكن التأكيد أن العقلية لم تتغير أبداً ولا تتلائم مع ما يحتاجه المنتخب، نحتاج إلى جماهير تتميز بالتعصب في دعم منتخبها، مثل ما يحدث في تونس والجزائر حيث يتجند الجميع من سياسيين وصحافيين وجماهير خلف منتخب بلادهم، أتمنى أن نشاهد يوم الثلاثاء جماهير متحمسة وأن يترك المشجعون الذي يأتون للفرجة فقط أماكنهم للمساندين الحقيقيين ".

ويطارد المنتخب السنغالي التأهل للمرة الثالثة في سجله، وهو مطالب بتدارك خسارته ذهاباً ليضمن تجاوز المنتخب المصري، الذي كان قد تغلب عليه قبل شهرين في نهائي كأس أفريقيا.