الجليل يكتب التاريخ ويفاجئ الوحدات ليتوج بطلاً لدرع الأردن

13 مارس 2021
تمكن نادي الجليل من تحقيق المفاجأة الكبرى ضد الوحدات (تويتر)
+ الخط -

دوّن فريق الجليل تاريخاً جديداً في الكرة الأردنية، حينما تمكّن من قهر الوحدات والتتويج بلقب درع اتحاد كرة القدم عقب فوزه بركلات الجزاء الترجيحية (5-6)، بعد التعادل الإيجابي بنتيجة (1-1) في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين، اليوم السبت، على استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء شمال العاصمة.

واحتفى الصاعد الجديد للكرة الأردنية هذا الموسم بانتصار وتتويج تاريخي باللقب الأول في سجله، بعدما صدّ الوحدات المرشح الأكبر للفوز قبل المباراة، وحامل اللقب، ليجرده من لقبه الذي سبق أن حققه الموسم الماضي.

وتعامل لاعبو نادي الجليل بذكاء مع الوحدات، وتمكّنوا من التتويج باللقب الرابع والثلاثين من المسابقة وبأول بطولة في موسم الكرة الأردنية الجديد 2021-2022، في أكبر مفاجآت الموسم الجديد.

وغلفت أجواء الحزن نهائي المسابقة المحلية، بسبب الحادثة التي آلمت الأردنيين السبت، عقب وفاة أشخاص في مستشفى السلط بسبب نقص الأوكسجين خلال تلقيهم العلاج من فيروس كورونا، إذ سبقت المباراة دقيقة صمت على أرواح المتوفين كما قرر اتحاد كرة القد، إلغاء مظاهر الاحتفال خلال مراسم تتويج بطل درع الاتحاد، حداداً على أرواح المتوفين في تلك الحادثة التي أغضبت الأردنيين.

واستهل الوحدات التسجيل مبكراً في الدقيقة الأولى وتحديداً بعد 33 ثانية فقط من البداية، عبر محترفه اللبناني الجديد أحمد زريق من تسديدة قوية، لكن الجليل أدرك التعادل في الدقيقة 20 عبر ركلة جزاء نفذها بنجاح سليمان أبو زمع، وبقي التعادل مسيطراً على المجريات، إذ اعتمد الجليل على إغلاق اللعب وتمتين دفاعاته واستدراج الوحدات لنقطة الترجيح، فيما بحث الوحدات مطولاً عن التسجيل دون جدوى، ليلجأ الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية مباشرة التي حسمها الجليل في النهاية.

 

وكان الجليل بقيادة مدربه المحلي حسين علاونة قد تجاوز نظيره الجزيرة بركلات الترجيح 13-12، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف في نصف النهائي ليصعد للنهائي، فيما كان الوحدات قد تأهل للدور نصف النهائي بطلاً للمجموعة الأولى بعلامة كاملة 6 نقاط من فوزين على سحاب 1-0 ومعان 4-0 وهزم غريمه التقليدي الفيصلي في الدور نصف النهائي بهدف نظيف.

واللقب التاريخي هو الأول للجليل، الفريق المغمور والمتوج بطلاً لدوري الدرجة الأولى الموسم الماضي، وسط فوارق شاسعة بينه وبين الوحدات المتوج الموسم الماضي بلقب بطولة دوري المحترفين، وأكثر الفرق تتويجاً بلقب المسابقة (11 مرة) منذ انطلاقها عام 1981.

وقوف الفريقين دقيقة صمت لقراءة الفاتحة حداداً على شهداء حادثة مستشفى السلط صباح اليوم.. والغاء كافة مظاهر الاحتفال خلال مراسم التتويج

تم النشر بواسطة ‏‎Jordan Football‎‏ في السبت، ١٣ مارس ٢٠٢١
المساهمون