الجزائري غلام ينال تكريماً جديداً لمبادراته الخيرية في إيطاليا

10 ديسمبر 2021
فوزي غلام لاعب نابولي (ماركو كونينيرو/ Getty)
+ الخط -

يحرص النجم الجزائري فوزي غلام لاعب نابولي الإيطالي، على مساعدة الفقراء والمحتاجين، عندما تسنح له الفرصة بذلك، مثلما كان الحال خلال أزمة فيروس كورونا، مما جعله شخصاً محبوباً في مدينة نابولي، رفقة السنغالي كاليدو كوليبالي صديقه المقرب، ورفيقه في هذا الدور الإنساني.

وعرفاناً بدوره الفعال في العمل الخيري، حصل غلام رفقة كوليبالي، الجمعة، على جائزة من شبكة "ميدي ترينيا" الإيطالية للمؤثرين اجتماعياً في عام 2021، وهو تقدير رفيع المستوى لثنائي نابولي، لمشاركتهما في القضايا الاجتماعية خلال جائحة فيروس كورونا.

واعترف غلام، في تصريحات نقلتها صحيفة "إل ماتينو" الإيطالية، بأنه لا يُحب إظهار نفسه كبطل في مثل هذه المناسبات، قائلاً: "أنا وكوليبالي لسنا أبطالاً، ديننا يُعلمنا أن نكون حذرين حتى عندما نفعل أشياءً لصالح الآخرين، هذه الجائزة مهمة لكن هدفنا هو فقط مساعدة الناس".

وتابع غلام مازحاً: "أكثر شيء يُسعدني هو أنني جعلت كوليبالي يتحدث للإعلاميين. إنه شخص نزيه واستثنائي وأنا فخور لكوني مقرّب منه، وحتى باقي لاعبي نابولي سيؤكدون لكم، مدى فخرهم لتواجده في النادي".

وعاد غلام الذي كرم سابقاً مرات عدة نظراً لمبادراته لخيرية، من إصابة طويلة مؤخراً أبعدته عن الميادين، حيث بدأ يُشارك تدريجياً في تشكيلة المدير الفني لوتشانو سباليتي، على أن يعود إلى التشكيلة الأساسية في حالة استعادته لجاهزيته البدنية، في الأسابيع المقبلة.