الجانب المجهول لأزمة بوغبا: الإنفاق المفرط وتهديدات من رجال مقنعين

20 سبتمبر 2022
النجم الفرنسي بول بوغبا (ماركو كانونيرو/Getty)
+ الخط -

يقضي ماتياس بوغبا أيامه الأولى في السجن، متهماً بالمشاركة في ابتزاز أخيه الصغير وبطل العالم مع فرنسا، بول، في الوقت الذي نشرت فيه الصحف المحلية الفرنسية، الأحد، بيانات جديدة ومقلقة بشأن التحقيق في هذه الحقيقة.

ماتياس (32 عاماً)، والمتهمون الأربعة الآخرون، وجميعهم أصدقاء طفولة لبوغبا، نفوا أمام القاضي مشاركتهم في ابتزاز واختطاف لاعب يوفنتوس الحالي، وأنهم كانوا ينوون طلب 13 مليون يورو منه، وأكدوا أنهم تصرفوا تحت ضغط مجموعة أخرى، لكنهم لم يتمكنوا من الإدلاء بتفاصيل عنها.

ويعتمد هذا على الهجمات العنيفة الغامضة التي أكد جميع المتهمين تعرضهم لها في الأشهر الأخيرة، على الرغم من عدم إبلاغ السلطات عنها في ذلك الوقت، ومن بينها اعتداء في يوليو/ تموز الماضي نفذه مسلحون مقنعون على ثلاثة من المشتبه فيهم (بمن فيهم ماتياس بوغبا). وفي الشهر نفسه، أضرمت النيران في سيارة مامادو، أحد المتهمين.

وكانت أخطر الحوادث التي أبلغ عنها أحد المشتبه فيهم (لم يُكشَف عن اسمه)، رصاصة أصابت يده في أثناء هجوم شنّته مجموعة مكونة من أربعة رجال، حيث جرى التحقق من هذا الادعاء من قبل السلطات، ليتبين أن المتهم كان موجوداً في مستشفى باريس لمعالجة الجرح الذي تعرض له.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وفي 19 يونيو/ حزيران الماضي، وخلال معسكر تدريبي للمنتخب الفرنسي، ذهب بول لزيارة أصدقاء طفولته، الذين أخذوه إلى شقة، وهناك حيث لم يكن ماتياس حاضراً، اقتحم رجال مقنعون ومسلحون ببنادق هجومية الشقة، للمطالبة بـ13 مليون يورو مقابل خدمات الحماية للاعب، حيث أكد المدعي للقاضي أنهم أجبروا على وضع بول في هذا الموقف العنيف.

إنفاق 47 ألف يورو على الملابس الرياضية

وأسدل الستار بطريقة أو بأخرى على الاهتمامات المشبوهة لأصدقاء طفولة بول بعد هذا الحادث، حيث حاول اللاعب إجراء تحويل بقيمة 11 مليون يورو لهم، لكن مصرفه نفى ذلك، فيما يزعم لاعب خط الوسط أنه حوّل 100 ألف يورو إلى أحد المتهمين، وهو أمر نفاه المدعى عليه.

وبعد أيام قليلة من الاختطاف، ظهر رفاق بول في متجر "أديداس" في الشانزليزيه وأنفقوا ما يصل إلى 47 ألف يورو على التجهيزات الرياضية التي دفعها اللاعب من حسابه، رغم أن بطاقته الائتمانية لها حد أقصى قدره 30 ألف يورو، حيث ذهب بول بعدها لدفع الـ 17 ألفاً الباقية. 

ومع استمرار التحقيق لأسابيع في هذه التفاصيل، خرج ماتياس شقيق بول بمقطع فيديو غريب في نهاية أغسطس/ آب الماضي، عندما تحدث عن "اكتشافات مروعة" عن لاعب خط وسط يوفنتوس.

وقال ماتياس إن شقيقه استأجر ساحراً لإلقاء "نظرة شريرة" على مهاجم باريس سان جيرمان، الدولي الفرنسي كيليان مبابي، وهو الأمر الذي نفاه لاعب مانشستر يونايتد السابق.

المساهمون