التونسي جراية: كنت أطمح لإنجاز الركراكي مع هذا المنتخب العربي

27 يناير 2023
وليد الركراكي حقق مع المغرب إنجازاً تاريخياً (ريتشارد ساليرز/Getty)
+ الخط -

يمثل نادي الأولمبي الباجي مفاجأة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، للموسم الحالي 2022-2023، إذ يحتل الفريق المركز الثالث في المجموعة الثانية بـ20 نقطة، ليضع بذلك قدماً في مرحلة التتويج التي تضم 4 أندية من كلّ مجموعة.

ويعود الفضل في هذا الإنجاز إلى المدير الفني التونسي، طارق جراية، الذي قاد الفريق إلى تحقيق 6 انتصارات متتالية منذ وصوله إلى مهامه، وآخرها الفوز على مضيفه نادي أولمبيك سيدي بوزيد بهدفين من دون رد، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة العاشرة.

وقال جراية في تصريحات خص بها "العربي الجديد": "أنا سعيد بما حققته حتى الآن مع نادي الأولمبي الباجي، لكن طموحي لا يقف هنا، لقد كنت أسعى لقيادة أحد المنتخبات العربية في بطولة كأس العالم الأخيرة بقطر، وأن أبلغ نصف النهائي كما فعل المغربي وليد الركراكي".

وكشف جراية أنه كان مرشحاً لقيادة منتخب لبنان في تصفيات مونديال 2022، قائلاً: "عندما كنت أدرب فريق النجمة، أتيحت لي الفرصة مرتين لقيادة منتخب لبنان، لكن المفاوضات لم تثمر اتفاقاً نهائياً مع الاتحاد المحلي، حينها كنت أسعى إلى التأهل للمونديال، ورسمت هدفاً رئيساً في ذهني، وهو بلوغ الدور نصف النهائي".

وأردف: "ما سعيت له حققه في نهاية الأمر المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي، وأنا سعيد له للغاية وأفخر بهذا الإنجاز العربي الكبير، لذلك فإنني سأواصل الحلم وسأسعى مستقبلاً لقيادة أحد المنتخبات العربية في كأس العالم، وتكرار إنجاز الركراكي، ولم لا أكثر من ذلك".

وتعاقد جراية (42 سنة) مع الأولمبي الباجي، في 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، وهو يحمل كذلك الجنسية الفرنسية، بما أنه لعب كرة القدم في هذا البلد الأوروبي، وحصل على ديبلومات التدريبات هناك.

وقاد جراية من قبل 6 أندية عربية، منها 3 في لبنان، وهي النجمة والصفاء بيروت والسلام زغرتا، بالإضافة إلى الفيصلي الأردني، ونادي أحد السعودي وإربيل العراقي.

المساهمون