موسى التعمري: لا أحب لقب ميسي الأردن ووالدتي كانت تطلب مني التركيز على الدراسة

08 سبتمبر 2023
التعمري أسر قلوب جماهير مونبلييه (Getty)
+ الخط -

خطف النجم الأردني موسى التعمري الأنظار إليه في بداية الدوري الفرنسي لكرة القدم، مع ناديه مونبلييه الفرنسي، بعد أن سجل 3 أهداف في أول 4 مباريات، ليقع اختياره من جماهير الفريق أفضل لاعب في النادي خلال شهر أغسطس/ آب المنصرم.

وأدلى التعمري بتصريحات لموقع الدوري الفرنسي، الجمعة، قال خلالها: "منذ أن كنت طفلاً، كنت أرغب في اللعب بأحد الدوريات الخمسة الكبرى، لكن والدتي أرادت مني أن أركز على دراستي، ليس الأمر أنها لم تؤمن بي، لكنها قالت إنه سيكون من الصعب إدراك ذلك وتحقيق حلمي في الأردن".

وعلاوة على أهدافه الثلاثة، يعتبر التعمري صاحب ثاني أكبر عدد من التسديدات حتى الآن (13)، وجاء سابعاً ضمن ترتيب أكبر عدد من المراوغات في الدوري الفرنسي (10)، وقد قال بشأن ذلك: "أعلم أنهم فخورون بي في بلدي، لكن أن أكون أول أردني يلعب في فرنسا ليس هو الهدف، أريد المزيد، يجب أن أظهر أنني قادر على تقديم أداء جيد في مثل هذا المستوى، ومونبلييه هو الأفضل، والنادي المثالي لإظهار مهاراتي".

وأردف موسى "لدي هدف آخر، وهو أن تشاهد الأندية الأوروبية مباريات البطولة الأردنية، لاستقدام لاعبين آخرين، هناك لاعبون جيدون جداً، ومهمتي إظهار ما نحن عليه، أنا قادر على ذلك".

ويلعب النجم العربي بساقه اليسرى، كما أنه يحب أن يلعب في مركز الجناح الأيمن، ما جعل جماهير فريقه السابق أبويل القبرصي تطلق عليه لقب "ميسي الأردن"، لكنه أشار إلى كونه يرفض هذه التسمية: "أعرف أن بعض الناس ينادونني بهذا الاسم، لكنني لا أحب هذا اللقب. في قبرص، المشجعون مجانين بعض الشيء، وقد اخترعوا هذا اللقب، حتى إنهم قاموا بتأليف أغنية أشاروا فيها إليّ باسم ميسي الأردني".

المساهمون