التضييق يتواصل على النجوم الداعمين لفلسطين.. تيسودالي وقندوس آخرهم

13 نوفمبر 2023
تيسودالي دعم فلسطين في لقاء فريقه ضد أندرلخت (فينسينت كالوس/Getty)
+ الخط -

حرص المغربيان طارق تيسودالي وإسماعيل قندوس، على توجيه رسالة دعم لفلسطين خلال مواجهة فريقهما جينت أمام نظيره أندرلخت في الدوري البلجيكي لكرة القدم، مساء الأحد، في ظل حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ أكثر من شهر، عقب عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ردا على جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

وارتدى اللاعبان سوارًا عليه العلم الفلسطيني تحت أكمام قميصهما في اللقاء ضد أندرلخت في الأسبوع الرابع عشر من مسابقة الدوري البلجيكي، لكن أثناء توقف اللعب كان عليهما خلعه بطلب من حكم اللقاء، بحسب تقرير موقع "أج أن أل" البلجيكي.

وحسب التقرير ذاته، فإنه يُحظر ارتداء رموز تحمل دلالات سياسية في الدوري البلجيكي، وهو أمر لا يتفق معه تيسودالي، الذي قال في تصريحات لشبكة "في تي أن" نيوز البلجيكية بعد المواجهة: "قال الحكم إننا كنا نرتدي رموزًا تحمل دلالات سياسية. لا أعتقد أن هذا موضوع سياسي. لقد كان ذلك مسموحًا لدولة أخرى"، في إشارة إلى الدعم لأوكرانيا في عالم كرة القدم.

ويعتقد تيسودالي أن هذا يشكل تقييدًا لحريته في التعبير إذ قال: "أستطيع أن أفعل ما أريد، أليس كذلك؟ أجد أنه من المزعج أن يتم منعي. نحن نعيش في بلد حر، أليس كذلك؟ أنا لا أفعل ذلك لأنها دولة عربية، وأعتقد أن الجميع يستحق العيش بسلام. أنا ضد الحرب، وضد القتل الجماعي".

يأتي هذا بعد أن قام نادي ماينز الألماني بإنهاء عقد اللاعب أنور الغازي، بسبب دعمه لفلسطين، إضافة إلى تعرّض النجم المغربي نصير مزراوي، لاعب بايرن ميونخ، لضغوط جديدة في ألمانيا، بعدما كان قد تضامن في وقت سابق مع فلسطين.

المساهمون