التصفيات الأوروبية: قمة فرنسية أوكرانية عنوانها التعويض

04 سبتمبر 2021
منتخب فرنسا يسعى لتعويض خيبة أمل الجولة السابقة (Getty)
+ الخط -

تُستكمل منافسات التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022، إذ تنطلق الجولة الخامسة اليوم السبت بمباريات مهمة للمنتخبات الكبيرة مثل فرنسا، هولندا، الدنمارك وكرواتيا، والتي تسعى لتحقيق انتصارات مهمة تُعزز فيها حظوظ التأهل بشكل مباشر من دور المجموعات.

قمة فرنسية أوكرانية عنوانها التعويض

تشهد منافسات المجموعة الرابعة قمة مُنتظرة بين منتخبي فرنسا المتصدر وأوكرانيا الوصيفة، وهي المواجهة التي ستُحدد نتيجتها بنسبة كبيرة هوية صاحب المركز الأول في المجموعة، في وقت يريد المنتخبان تعويض خيبة الأمل التي تعرضا لها في الجولة الماضية.

وتعثر المنتخب الفرنسي في الجولة الماضية أمام منتخب البوسنة (1 – 1) على أرضه في ملعب "فرنسا الدولي"، ولا يمكنه نزف نقاط جديدة أمام المنتخب الأوكراني لكيلا يدخل في تعقيدات تُصعب مهمة التأهل بشكل مباشر إلى المونديال.

في المقابل لا يريد منتخب أوكرانيا التعثر مجدداً كي لا يبتعد المنتخب الفرنسي بفارق 7 نقاط كاملة، إذ تملك فرنسا الأن 8 نقاط مقابل 4 لأوكرانيا، وستكون المباراة صعبة جداً على منتخب "الديوك" في ظل التطور الكبير الذي أظهره "الأوكران" خصوصاً في بطولة "يورو 2020 الأخيرة.

وفي حال فوز المنتخب الفرنسي سيتقدم خطوة كبيرة نحو التأهل المباشر إلى بطولة كأس العالم 2022، بينما فوز أوكرانيا سيقلب الطاولة على أبطال العالم عام 2018، وبالتالي سيدخل منتخبي أوكرانيا وفرنسا في منافسة شرسة ونارية على البطاقة المؤهلة بشكل مباشر.

ويملك المنتخب الفرنسي العناصر المُميزة والقوية القادرة على التفوق بسهولة ودون مشاكل في مواجهة المنتخب الأوكراني، إلا أن التعادل أمام منتخب البوسنة فتح الباب على إمكانية تفريط فرنسا بالنقاط في التصفيات وتعقيد مهمة التأهل.

المساهمون