التشكيلة المثالية لربع نهائي مونديال قطر تشهد تواجد نجمين مغربيين

12 ديسمبر 2022
يسعى منتخب المغرب للوصول إلى النهائي لأول مرة (Getty)
+ الخط -

شهدت التشكيلة المثالية للدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022، بعض المفاجآت بغياب بعض النجوم رغم مساهمتهم في تألق منتخباتهم والمساعدة على الوصول إلى المربع الذهبي في بطولة كأس العالم.

وكشف موقع "صوفا سكور" العالمي المتخصص في اختيار أفضل اللاعبين عن قائمة التشكيلة المثالية للدور ربع النهائي عن اختيار المغربيين، يحيى عطية الله وجواد الياميق.

وبينما انتظرت الجماهير المغربية اختيار سفيان أمرابط وعزالدين أوناحي ويوسف النصيري، الذين قدموا أداءً مبهراً وساهموا في تألق منتخب "أسود الأطلس" أمام منتخب البرتغال في الدور ربع النهائي، ثمنت مصادر مقربة من المنتخب المغربي هذا الاختيار، معتبرة أنه تم على معايير محددة ودقيقة.

وترى هذه المصادر أن يحيى عطية الله كان وراء التمريرة الحاسمة التي سجل منها يوسف النصيري هدف التأهل أمام البرتغال، في وقت حد، جواد الياميق، من خطورة مهاجمي البرتغال أبرزهم، كريستيانو رونالدو وراموس وجواو فليكس، وهو الذي شارك لأول مرة أساسياً مع منتخب المغرب.

وشهدت اللائحة المثالية وجود 4 لاعبين من المنتخب الكرواتي وغياب البرازيلي، نيمار دا سيلفا، والفرنسي، كليان مبابي. وضمت كلًّا من: الحارس ليفاكوفيتش من كرواتيا، ويحيى عطية الله وجواد الياميق من المغرب، لوفرين وجورانوفيتش وبروزوفيتش من كرواتيا، وبرونو فيرنانديز من البرتغال، وساكا من إنكلترا، وأنطوان غريزمان من فرنسا، إضافة إلى ليونيل ميسي من الأرجنتين وفيغوريست من منتخب هولندا.

وسيكون المنتخب المغربي على موعد مع التاريخ، عندما يواجه نظيره الفرنسي الأربعاء القادم على استاد البيت في الدور نصف نهائي من منافسات المونديال.

المساهمون