التزوير يطيح بمنتخب العراق من بطولة غرب آسيا للناشئين

08 سبتمبر 2024
منتخب العراق كان قد تأهل لنصف النهائي قبل أن يتم إقصاؤه (الاتحاد العراقي)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- لجنة الانضباط في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم أصدرت قرارات تتعلق بأهلية اللاعبين في بطولة الناشئين الحادية عشرة، المقامة في الأردن.
- تم اعتبار منتخب العراق خاسراً أمام لبنان والأردن بسبب تزوير في السن القانوني للاعب أحمد علي عبد الله، مع تغريم الاتحاد العراقي 2500 دولار واللاعب 1000 دولار.
- منتخب البحرين خسر أمام فلسطين لنفس السبب مع اللاعب ميهران محمد يوسف بخش، وتغريم الاتحاد البحريني 2500 دولار واللاعب 1000 دولار.

أصدرت لجنة الانضباط في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، جملة قرارات، مساء السبت، تتعلق بأهلية عدد من اللاعبين المشاركين في بطولة الناشئين الحادية عشرة، التي تقام حالياً بضيافة الاتحاد الأردني.

وكشف اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، في بيان له، أنه ثبت للجنة الانضباط أن لاعب منتخب العراق، أحمد علي عبد الله، غير مؤهل للعب ببطولة الناشئين، كونه قد خالف تعليمات ولوائح البطولة ولائحة الانضباط (تزوير في السن القانوني المسموح به للمشاركة في المسابقة)، لذا تقرر اعتبار منتخب العراق خاسراً مباراته أمام منتخب لبنان بثلاثية نظيفة، مع تغريم الاتحاد العراقي 2500 دولار أميركي، وحرمان اللاعب من تمثيل "أسود الرافدين"، وتغريمه مبلغ ألف دولار أميركي، كما تم اعتبار العراق خاسراً أمام منتخب الأردن للسبب نفسه، مع إيقاع الغرامات ذاتها على اللاعب والاتحاد العراقي لكرة القدم.

وكشف البيان أيضاً، أنه ثبت للجنة الانضباط بموجب تقرير الفحص الطبي الأول، الذي جرى بتاريخ الجمعة، والفحص الطبي الثاني الذي جرى السبت، أن لاعب منتخب البحرين، ميهران محمد يوسف بخش، غير مؤهل للمشاركة ببطولة الناشئين، كونه قد خالف تعليمات ولوائح البطولة ولائحة الانضباط. وبيّن الاتحاد في بيانه، أنه تم اعتبار منتخب البحرين خاسراً مباراته أمام منتخب فلسطين (صفر- 3)، مع تغريم الاتحاد البحريني مبلغاً وقدره 2500 دولار أميركي، وحرمان اللاعب ميهران محمد من اللعب مع منتخب البحرين، وتغريمه 1000 دولار أميركي.

المساهمون