الترجي يهزم الملعب التونسي بالدوري المحلي في ليلة الضباب وعطب "الفار"

05 مارس 2024
مرياح قاد الترجي للفوز مجددا (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

فاز الترجي الرياضي التونسي الثلاثاء، على الملعب التونسي بنتيجة 2 – 0، ضمن الجولة الأولى من مرحلة التتويج من الدوري التونسي لكرة القدم، في مواجهة احتضنها ملعب رادس في العاصمة تونس.

وفاجأ الفريق الضيف منافسه بعد أن دخل المباراة بقوة، مستغلا الأخطاء العديدة التي ارتكبها الترجي، خصوصا في الخط الخلفي، حيث سدد يوسوفا أومارو لاعب الملعب التونسي القادم من الترجي كرة قوية لم يحسن أمان الله مميش التعامل معها، بعد أن أعادها أمام نضال الليفي الذي لم يتمكن من استغلال الفرصة بعد تدخل من الحارس.

وبعد أن أصلح مميش خطأه، عاد ليصلح من جديد خطأ من المدافع ياسين مرياح الذي افتك منه المهاجم هيثم الجويني الكرة، لكنه فضل تسديدها بدل تمريرها لأومارو الذي كان في موقع أفضل منه، ليتصدى لها حارس الترجي الذي أرجع أيضا تسديدة أخرى من أحد أفضل اللاعبين في المباراة وهو أومارو، حيث أخرجها في الركنية.

ورغم أن فريق باردو كان مسيطرا على المباراة، إلا أن شيخ الأندية التونسية تمكن في الدقيقة 40، من افتتاح النتيجة بعد أن تحصل مدافعه الأيمن محمد بن علي على ركلة جزاء، نجح في تنفيذها هداف الفريق في الفترة الأخيرة المدافع ياسين مرياح.

وانخفض مستوى المواجهة في الفترة الثانية، رغم التغييرات الكبيرة التي قام بها البرتغالي ميغيل كاردوزو من جهة الترجي، والتونسي حمادي الدو من جهة الملعب التونسي، كما زاد الضباب الكثيف الذي غطى اللقاء وأوقف المباراة لبعض الدقائق، في نزول مستوى المواجهة، قبل أن يتمكن البديل البرازيلي رودريغو رودريغيز من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة من الوقت البديل، بعد عمل مميز من أسامة بوقرة.

وشهدت المباراة توقفا آخر كان بسبب عطب من تقنية الفيديو التي يتم استعمالها للمرة الأولى في هذا الموسم في تونس، وذلك بعد أن تدخل "الفار" لإلغاء الهدف الثاني الذي سجله الترجي، وقد ألم به عطب جعل عملية التثبت من اللقطة من الحكم أمير لوصيف تستغرق وقتاً طويلاً.

وبهذا الفوز، حافظ زملاء القائد غيلان الشعلالي على مركزهم الأول برصيد 6 نقاط، بينما تجمّد رصيد كتيبة المدرب حمادي الدو عند النقطة الثانية في المرتبة الثالثة مع الاتحاد الرياضي المنستيري، في انتظار اكتمال بقية مباريات الجولة.

المساهمون